+A
A-

البوعينين يستقبل رئيس غرفة التجارة

استقبل معالي المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء بمكتبه في المنطقة الدبلوماسية السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين وعددا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء اللجان.

ورحب معالي المستشار عبدالله البوعينين برئيس وأعضاء الغرفة مشيدا بالدور التنموي الهام الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة البحرين في النهوض بالحركة الاقتصادية في مملكة البحرين وتعزيز مكانة المملكة كواجهة استثمارية على المستوى العالمي.

واستعرض معالي المستشار عبدالله البوعينين والسيد سمير ناس، خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك حيث جرى الاتفاق على تشكيل فرق عمل متخصصة بين المجلس الأعلى للقضاء وغرفة تجارة وصناعة البحرين للتباحث ووضع المرئيات الداعمة لمزايا البيئة الاقتصادية الجاذبة للاستثمار في ضوء الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وفق المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وقد أشار معالي المستشار عبدالله البوعينين خلال اللقاء الى أهمية استمرار تنفيذ مبادرات التحول الإلكتروني من خلال استخدام أحدث التقنيات لمواكبة التطور في المجال الرقمي، مما يسهم في رفع مستوى الأداء والإنجاز، حيث أكد معاليه أن المجلس يتطلع إلى الاستفادة من تقنيات الذكاء الإصطناعي في مجال العمل القضائي، وذلك بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

من جانبه، ثمن السيد سمير ناس عن الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للقضاء لرفع كفاءة العمل القضائي وسرعة الحسم في الدعاوى من خلال استراتيجية واضحة وفقًا لأفضل الممارسات في هذا الشأن، ومنها العمل على تعزيز المحاكم المتخصصة بجميع درجات التقاضي، لما لذلك من دور في تطوير الأداء وتعزيز فاعليته.