+A
A-

أمانة العاصمة تكرم موظفاتها في يوم المرأة البحرينية

تنفيذا لمبادرة صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، اقامت أمانة العاصمة احتفالا بمناسبة يوم المراة البحرينية الذي جاء هذا العام بشعار "المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل" وذلك في فندق الدبلومات.

حضر الاحتفال كل من رئيس مجلس امانة العاصمة المهندس صالح طرادة ومدير عام امانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان والوكيل المساعد للطرق بشئون الاشغال المهندسة هدى فخرو وأعضاء المجلس البلدي وموظفي وموظفات أمانة العاصمة.

وقد القى رئيس مجلس أمانة العاصمة م. صالح طرادة كلمة ذكر فيها إن الاحتفاء بمنجزات ونجاحات المراة البحرينية يبرز الدور الهام لها في بناء نهضة البحرين الحديثة، وإسهاماتها المتواصلة لبلورة أوجه الشراكة الكاملة في عملية التنمية الوطنية، ولبيان التسلسل المتنامي لدور المرأة البحرينية من منطلق ذلك الحماس والإصرار لتكون البحرين دوماً عنوان البناء والتطوير.

ومن جانبها عبرت مدير عام امانة العاصمة م. شوقية حميدان عن اعتزازها بالكوادر النسائية في الأمانة وقالت في كلمتها: "ان الاحتفال في هذه المناسبة ما هو الا تقديراً وتشريفاً متواضعاً للمرأة البحرينية في يومها الوطني المصادف الأول من ديسمبر 2019، إذ أننا نفخر في أمانة العاصمة بكوادر نسائية تجاوزت نسبة 21 في المئة من إجمالي القوة العاملة، وما يزيدنا فخر كلنا المرأة أصبحت تمثل 53 في المئة من إجمالي القوى العاملة في القطاع الحكومي، و30% في المئة منهم مديرات إدارات، و23 في المئة هن في مناصب قيادية"، مأكدة دعمها ومساندتها للمرأة في امانة العاصمة نحو المزيد من التألق لما فيه من مصلحة علياً لهذا الوطن الغالي.

بعد ذلك تم تكريم عضوات المجلس البلدي وموظفات أمانة العاصمة وتقديم الشكر والتقدير لهن على ما بذلنه من تعاون مثمر وجهد متميز ساهم في تطوير مسيرة العمل البلدي  في مختلف المجالات والتخصصات التي شغلتها المراة والتي تمكنت من خلالها باثبات نفسها والوقوف بفخر على منصة المساواة علميا وعمليا مع الرجل.