+A
A-

معهد التنمية السياسية ينظم محاضرة العلاقة بين المجالس البلدية والمجلس الوطني

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية، يوم غد الخميس 12 ديسمبر، في فندق الريجنسي في المنامة، محاضرة بعنوان (العلاقة بين المجالس البلدية والمجلس الوطني)، بمشاركة عدد من أعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة، وذلك ضمن برنامج (مهارات بلدية لأعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة)، والذي يأتي في إطار دعم المعهد لتجربة المجالس البلدية، وتعزيز دورها في خدمة الوطن والمواطن.

 ويقدم المحاضرة د. عيسى تركي، أكاديمي وعضو مجلس النواب سابقا، وذلك ضمن عدة محاور تتناول اختصاصات المجالس البلدية ومقارنتها باختصاصات البرلمان، وعوامل التقارب والتباعد بينهما، وكيفية التغلب على مشكلة تضارب الاختصاصات بين عضو المجلس البلدي وعضو البرلمان.

 وتهدف المحاضرة إلى تعريف عضو المجلس البلدي بالنظام الداخلي للمجلس، ورفع مهاراته في تفسير وصياغة القرار الإداري، وتمكينه من الاستخدام الصحيح لاختصاصات المجلس.

 يأتي البرنامج تنفيذا لاتفاقية التعاون المبرمة بين المعهد ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بهدف تمكين أعضاء المجالس البلدية من خلال مجموعة من الفعاليات المتنوعة ضمن المحورين الدستوري (القانوني - الاجتماعي) والخدمي؛ بما يساهم في الارتقاء بالأوضاع الخدمية والاجتماعية في المملكة عموما.