+A
A-

تحدي البورش سبرنت ينطلق كسباق مساند لبابكو للتحمل 8 ساعات

حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" في آخر استعداداتها لاستضافة سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات الجولة الرابعة من بطولة العالم للتحمل وذلك على مضمار الصخير نهاية هذا الأسبوع وتحديدا يومي الجمعة والسبت الموافق 13 و14 ديسمبر الجاري.

وينتظر عشاق رياضة السيارات يومين متواصلين من إثارة السباقات في الصخير لمتابعة السباقات المساندة لسباق بابكو للتحمل 8 ساعات حيث سينطلق الجولة الأولى من سباقات تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط، والبطولة الدولية MRF.

وسيكون جدول حافلا من السباقات من الصباح وحتى المساء، حيث تعد سلسلة سباقات تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط، الأكثر احترافية والأكثر نجاحًا في فئة سيارات GT الموحدّة. وتحضى البطولة بدعم من خبراء رياضة السيارات "ليكنر ريسينج"، برئاسة أسطورة السباقات النمساوية والتر ليكنر، والتي تتخذ من حلبة البحرين الدولية مقراً لها. تقدم سباقات تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط منصة مثالية لسائقي سباقات السيارات الموهوبين لتوسيع تجربتهم في أبرز مضامير السباقات جاذبية في المنطقة.

استنادًا إلى تركيبة بورش الناجحة للغاية لسلسلة السيارات الموحدّة، فإن التحدي يمنح كل سائق فرصة متساوية للتنافس، على متن سيارات بورش GT3 كاب المصممة بشكل مماثل من النوع 991.2. بناءً على مفهوم الوصول والقيادة، لا تهدف البطولة فقط إلى تسخير المواهب الشابة، بل إنها تمنح السائقين المخضرمين الفرصة للجمع بين شغفهم في رياضة السيارات وروتينهم اليومي والمنافسة في فئة خاصة بهم. وبمجرد الوصول إلى المضمار، يمكن للسائقين الدخول مباشرة في سباقاتهم والدخول في سيارة بورش GT3 كاب المعدة بشكل مثالي. وكل ما يحتاجون إليه هو تشغيل محركاتهم والاستمتاع بالسباق! أقيم الموسم الافتتاحي في 2009/2010. وتكون البطولة المقبلة هي السلسلة الحادية عشرة والتي تَعد بأن تكون واحدة من أكثر النسخ إثارة منذ انطلاقها.

تضم النسخة المقبلة من البطولة خمس جولات ، تقام على حلبة البحرين الدولية وحلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس في أبو ظبي. ومن المقرر عقد الجولة الثانية يومي 24 و25 يناير في حلبة دبي أوتودروم، تليها الجولة الثالثة يومي 31 يناير و1 فبراير في حلبة مرسى ياس في أبو ظبي. ستعود الجولتان الأخيرتان إلى أرض الوطن في حلبة البحرين الدولية، حيث ستقام الجولة الرابعة يومي 21 و22 فبراير ثم ختام الموسم المقرر له يومي 21 و22 مارس ضمن السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020.

تشهد البطولة هذا الموسم ممثلين عن أكثر من عشر دول مختلفة عبر أربع قارات، بما في ذلك آسيا وأوروبا وأمريكا وإفريقيا، مما يؤدي إلى تشكيلة دولية حقيقية. وتتكون "قائمة الأبطال" من مزيج مواهب من جميع أنحاء العالم. ومن بين هؤلاء الفائزين في الموسم الماضي الفيصل الزبير من عُمان والفائزون السابقون ريان كولين من أيرلندا وجيفري شميدت من سويسرا وزيد أشكناني من الكويت وكليمنس شميد من النمسا والشيخ سلمان بن راشد آل خليفة من البحرين، وصاحب البطولة الأولى على الإطلاق الأمير عبد العزيز الفيصل من السعودية.

لا تفوتوا إثارة السباقات الدولية إلى جانب الفعاليات الترفيهية وفي ظل التذاكر الرمزية والبالغة 1 دينار بحريني فقط إلى جانب الاستمتاع بفعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد والذي سينطق مع السباق ولكنه يستمر حتى 16 ديسمبر.

ولمزيد من المعلومات عن فعاليات حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" أو لشراء التذاكر يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن +973 17450000