+A
A-

سمو أمير دولة الكويت يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية

تفضل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة بتكريم السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لمملكة البحرين، بصفته أحد أعضاء مجلس تحكيم جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها التاسعة عشرة في قصر بيان.

وبهذه المناسبة أعرب القائد عن فخره واعتزازه بتشريفه بهذا التكريم من قبل سمو أمير الكويت، موضحاً أن رعاية سموه منذ 2006، أعطاها ثقلاً وبعداً إقليماً وعربياً ودولياً، معرباً عن شكره للثقة الكريمة لاختياره مجدداً ضمن مجلس التحكيم، مؤكداً على الاستمرار في مسيرة التطور والنهوض بدور الدول العربية في دفع عجلة المعلوماتية للأمام وتسخيرها لخدمة الشعوب.

وأشار إلى أن الجائزة أصبحت فرصة معلوماتية تتمكن من خلالها الدول العربية من الاطلاع على التقنيات المختلفة والمتنوعة التي يقدمها المشاركون بتجديد وابتكار مستمر كل عام، وهو ما يتواءم مع تطلعات الجائزة ورؤيتها، مضيفاً أن الجائزة بمسيرتها الحافلة بالعطاء في المجال التقني والرقمي تعد حافزاً ودافعاً للتميز والإبداع والمضي قدما نحو مجتمع رقمي متطور.

ويُعد القائد ضمن أعضاء مجلس تحكيم جائزة المعلوماتية، الذي يضم تسعة أشخاص يمثلون ثمان دول عربية من بينها مملكة البحرين، ما يعطي الجائزة قدراً من الاستقلالية والشفافية، حيث ركزت خلال التقييم على المحتوى والتصميم ونوعية التفاعل مع الأنظمة من حيث مدى شموليتها وجودتها وتنوعها.

جدير بالذكر أن عشرة مشاريع عربية تقنية قد اختيرت من قبل لجنة تحكيم علمية متخصصة لتفوز بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها التاسعة عشرة هذا العام.