+A
A-

شمال سوريا.. طائرات مجهولة تقصف وأتباع تركيا يستنفرون

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، بسماع دوي عدة انفجارت في مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا شمال حلب، نتيجة غارات من طائرات حربية مجهولة حلقت في أجواء المنطقة.

في التفاصيل، أشار المرصد إلى أن مصادر محلية أفادت أن 6 انفجارات سمعت في مناطق متفرقة، حيث أكدت المصادر أن الغارات استهدفت منطقة الحراقات بالقرب من قرية ترحين، وقرية البرج وجنوب مدينة جرابلس.

فيما وردت معلومات مؤكدة عن إصابة عدد من المواطنين في قرية ترحين، واحتراق عدة خزانات مخصصة لنقل المحروقات.

[أطفال في تل أبيض أمام آليات عسكرية للفصائل الموالية لتركيا (فرانس برس)] أطفال في تل أبيض أمام آليات عسكرية للفصائل الموالية لتركيا (فرانس برس)

ليست المرة الأولى!

يذكر أن المرصد كان رصد منذ أسبوعين انفجارات عدة نفذتها طائرات مجهولة لم تعرف حتى اليوم، استهدفت المحيط الغربي لبلدة "كفرة" بالقرب من مدينة أعزاز شمال حلب.

وأفادت مصادر آنذاك، أن دوي 3 انفجارات على الأقل سُمعت في المنطقة، استهدفت مقرات ما يعرف بـ"جيش محمد" الموالي لتركيا.

أتباع تركيا يستنفرون

من جهة أخرى، قالت مصادر لـ"المرصد السوري"، إن طائرات استطلاع تركية حلقت في سماء مدينة "مارع"، وسط أنباء عن احتمالات تنفيذ عملية إنزال جديدة، على غرار عملية إنزال سابقة نفذتها قوات التحالف الدولي استهدف رأس تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

كما علم المرصد أن المخابرات التركية نفذت حملة اعتقالات قبل أيام في تركيا، وسط استنفار أمني للفصائل الموالية لها في مناطق نفوذها.