+A
A-

النائب يوسف الذوادي: حوار المنامة منصة لتعزيز السلام العالمي

قال عضو مجلس النواب يوسف الذوادي أن الختام الناجح لمنتدى حوار المنامة بنسخته الخامسة عشر، أثبت ان مملكة البحرين ومن خلال احتضانها لهذه الفعاليات السياسية والاستراتيجية الكبرى، كانت وستظل دولة صانعة للسلام، وباعثة للأمل.

وأكد الذوادي اهتمام الدولة وصانعي السياسة بها، لأن تكون لاعبة أساسية في رسم خارطة مستقبل المنطقة على أساس يحفظ للدول أمنها الداخلي، ويؤمنها من محاولات التغلغل والتفريس الذي يقودها قادة المشروع الإيراني منذ العام 1979.

وأوضح بأن منتدى (حوار المنامة) والذي ضم أطياف سياسية دولية متعددة الأطراف حضرت للمنامة للتناقش في الشئون الأمنية والجيوساسية، أجمعوا (كلهم) في كل جلسات المنتدى على أهمية الحفاظ على الأمن الأقليمي في الخليج العربي ومنطقة الشرق والأوسط، وحماية المقدرات الاقتصادية والنفطية  بها من العبث والاستهداف الإيراني.

وبين النائب الذوادي بأن إدانة المؤتمرون للدور الإيراني المؤثم في المنطقة، والمحاولات المستمرة من قبل قادة الحرس الثوري والطوابير الخامسة المتغلغلة في دول المنطقة والتابعة لهم، لزج الدول والمجتمعات بأتون الحروب الأهلية، لن يجدي نفعاً قبالة الوعي العربي والإسلامي الجارف لما يحدث، وتكشف حقيقة نوايا المشروع الإيراني.

وأشار الى أهمية منتدى حوار المنامة، كملتقى دولي، يساعد صناع السياسة والقرار على تحديد الأطر الواجب السير بها، والأولويات الواجب اتخاذها الآن وبعد، بما يصب في صالح استقرار المنطقة، وازدهار شعوبها.