+A
A-

ختام مشاركات منتخبنا الوطني لذوي العزيمة

حرص الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية علي الماجد على الاجتماع بلاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني لذوي العزيمة بعد ختام مشاركتهم في بطولة العالم البارالمبية التاسعة لألعاب القوى.

وأشاد الأمين العام بعطاء وتضحية اللاعبين بالإضافة للجهد المبذول من قبل الطاقم الإداري والفني، مشيرا إلى أن ما تحقق من أرقام شخصية جديدة للاعبات يعد مؤشرا جيدا على تطور الأداء والمستوى.

وأضاف الماجد بأن هذه البطولة العالمية محطة يجب الاستفادة منها بأقصى حد ممكن، مع أهمية العمل على مواصلة تطوير المهارات والقدرات الفردية من أجل تحقيق الإنجازات.

وتوجه علي حاجي رئيس الوفد البحريني بالشكر الجزيل إلى اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة على المتابعة الدائمة والدعم المستمر قبل اللجنة، مؤكدا بأن نتاج هذا الاهتمام سيظهر في السنوات القليلة القادمة على مستوى ومنجزات رياضة ذوي العزيمة في البحرين.

رقم آسيوي جديد لفاطمة عبدالرزاق

حققت اللاعبة فاطمة عبدالرزاق رقما آسيويا جديدا في نهائي رمي القرص للسيدات بمسافة 10.95 متر، وذلك في ختام مشاركة منتخبنا الوطني في منافسات بطولة العالم البارالمبية التاسعة لألعاب القوى بمدينة دبي.

وقد لعبت المسابقة بنظام الدمج بين ثلاث فئات، وهي: F51 وF52 وF53، وشهدت المنافسة صراعا مثيرا بين اللاعبات، إذ تم كسر الرقم العالمي لكل فئة على يد صاحبات المراكز الثلاثة الأولى.

وجاءت البرازيلية إليزابيث رودريغيز غوميز في المركز الأول "فئة F52" برقم 16.89 متر، وحلت الأوكرانية لانا ليبيديفا في المركز الثاني "فئة F53" برقم 16.26 متر، فيما حازت مواطنتها زويا أوفسي على المركز الثالث "فئة F51" برقم 13.52 متر.

يذكر أن فاطمة قد أحرزت ميدالية ذهبية تاريخية في النسخة السابقة ببريطانيا في مسابقة دفع الجلة "فئة F53"، ولكن تم إلغاء هذه المسابقة من لائحة مسابقات البطولة في النسخة الحالية.

هذا وقد اختتمت منافسات بطولة العالم أمس (الجمعة) في نادي دبي لأصحاب الهمم وسط مشاركة أكثر من 1400 رياضي ورياضية مثلوا 122 دولة وتنافسوا في 172 مسابقة، وقد تمكنت الصين من تصدر جدول الترتيب العام للميداليات بعد تميزها في معظم المسابقات.

ومن المقرر أن يعود وفد منتخبنا الوطني لذوي العزيمة مساء اليوم (السبت) إلى أرض الوطن بعد ختام مشاركته العالمية.

الذوادي: محطتنا القادمة أولمبياد طوكيو 2020

أوضح المدير الفني للاتحاد البحريني لذوي الإعاقة صباح الذوادي بأن تواجد مملكة البحرين في النسخة الحالية من بطولة العالم ما هو إلا نتيجة لتخطيط اللجنة البارالمبية البحرينية والاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، وعمل الجهازين الإداري والفني واللاعبين في سلسلة من المشاركات الإقليمية التي بدأت ببطولة فزاع الدولية 2018 وانتهت في بطولة غرب آسيا البارالمبية 2019.

وأكد المدير الفني بأن النتائج التي تحققت في بطولة العالم دليل على تطور مستوى اللاعبين رغم صعوبة المنافسة، مشيرا إلى توجه اللجنة البارالمبية البحرينية للمشاركة في ألعاب جديدة وإشراك فئات أخرى من الإعاقة في البطولات المقبلة.

ولفت الذوادي إلى ضرورة الاستفادة من هذه البطولة وبناء خبرات تراكمية للاستحقات المقبلة، مبينا بأن المحطة القادمة هي أولمبياد طوكيو 2020 والتي سيبدأ التحضير لها من الآن من أجل وصول أكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات والمنافسة على اعتلاء منصات التتويج .

«بوحجي» سفيرة البحرين في بطولة العالم

تعمل الشابة البحرينية لطيفة بوحجي ضمن لجنة الإعلام والتسويق ببطولة العالم البارالمبية التاسعة لألعاب القوى، وحول هذه المشاركة صرحت بوحجي بأن تواجدها لتنظيم بطولة العالم الحالية يأتي ضمن مهام عملها في اللجنة البارالمبية الآسيوية، مشيرة إلى أن هذه البطولة تعد فرصة كبيرة وتجربة ثرية لكسب الخبرة الميدانية والاستفادة منها على المستوى الشخصي ونقلها إلى مملكة البحرين.

وكانت اللجنة البارالمبية البحرينية قد ابتعثت لطيفة بوحجي في شهر سبتمبر الماضي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بغرض انخراطها في برنامج تدريبي عملي مع اللجنة البارالمبية الآسيوية لفترة سنة كاملة،

ويأتي هذا الابتعاث بهدف تدريب الكوادر البحرينية على أسس التعامل مع كل الموضوعات المتعلقة برياضة ذوي العزيمة.

وقد تفضل السيد علي حاجي رئيس وفد منتخبنا الوطني لذوي العزيمة بتقديم درع تذكاري للشابة لطيفة بوحجي نظير جهودها المبذولة في هذه البطولة وتعاونها الدائم والمتواصل مع أعضاء الوفد.