+A
A-

منتخب البحرين ينهي تحضيراته لمواجهة هونغ كونغ في التصفيات الاسيوية

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 8 مساء بتوقيت هونغ كونغ (3 عصرًا بتوقيت البحرين)، اليوم- الخميس، لقاء أمام منتخب هونغ كونغ، على استاد هونغ كونغ الدولي، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة منتخبنا والعراق برصيد 7 نقاط لكل واحد منهما من فوزين وتعادل، ثم إيران برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، هونج كونج وكمبوديا بواقع نقطة لكل منتخب، علما أن العراق وإيران سيلتقيان اليوم في الأردن، وتخضع كمبوديا للراحة الإجبارية.

وتتمثل أهمية المباراة اليوم أمام منتخب هونغ كونغ؛ كون نقاط الفوز ستمنح “الأحمر” الاستمرار في صدارة المجموعة، ناهيك عن الدافع المعنوي الكبير للاعبين نحو المضي قدما في المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، خصوصا قبل المباراة المهمة والمرتقبة أمام العراق في بداية مرحلة الإياب الأسبوع المقبل.

ويدرك المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، الأهمية الكبرى التي تكتسيها المواجهة اليوم أمام منتخب هونغ كونغ، خصوصا مع النظر بعين الاعتبار إلى نقاط مهمة في مشوار “الأحمر” بالتصفيات، خصوصا وأنه اللقاء الثاني للمنتخب في التصفيات خارج الديار؛ وكون المنتخب أيضا تنقل برحلة طويلة وسينتقل مباشرة في اليوم التالي إلى الأردن برحلة طويلة أيضا قبل مواجهة العراق.

ختام التحضيرات

اختتم منتخبنا الوطني سلسلة تحضيراته لمباراة هونغ كونغ بخوضه المران الأخير على ملعب المباراة، إذ تدرب “الأحمر” عند 8 مساء بتوقيت هونغ كونغ بمشاركة جميع اللاعبين.

وشهد المران حضور ومتابعة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة الاستثمار والتسويق رئيس وفد منتخبنا في هونغ كونغ، محمد الحمادي.

وسيطرت الأجواء الحماسية والتفاؤلية على المران الأخير لـ”الأحمر”.

شهد المران الظهور الأول للاعب "الأحمر" عبدالله يوسف، خصوصا بعد انتظامه مع المنتخب مساء الثلثاء إثر فراغه من ناديه سلافيا براغ التشيكي.

وكان المنتخب قد دشن تحضيراته بدءا من 6 نوفمبر الجاري عبر التدريبات المحلية، قبل أن يغادر يوم 10 نوفمبر إلى هونغ كونغ عبر طائرة خاصة.

إلى ذلك، خاض منتخب هونغ كونغ مرانه أمس عند 6 مساء على ملعب المباراة.

طاقم التحكيم

سيدير المباراة طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية مكون من الحكم kim dong، المساعد الأول yoon kwang، المساعد الثاني park sang، الحكم الرابع kim hee، مقيم الحكام aung tun من ميانمار، مراقب المباراة Sivakumar من سنغافورة، المسؤول الأمني للمباراة حمد المزروعي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

الاجتماع الفني

عقد صباح يوم أمس الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق المباراة، بحضور مراقب المباراة ومقيم الحكام وممثلي المنتخبين والجهات المعنية. ومثل منتخبنا الوطني في الاجتماع رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري ومدير المنتخب عبدالله البوعينين وإداري المنتخب يحيى بوعلاي. وتقرر خلال الاجتماع أن يلعب منتخبنا باللون الأبيض، وهونغ كونغ باللون الأحمر.

المؤتمر الصحافي

قال المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، إن تحضيرات المنتخب للمباراة أمام هونغ سارت على النحو المعتاد خلال الفترة الماضية.

وذكر سوزا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة إن المباراة مهمة للغاية، مشيرا إلى أن الطموح هو تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث.

وأشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب درس منتخب هونغ كونغ، مبينا تميزه في الجانب الدفاعي والارتداد الهجومي، مؤكدا أن طريقته مختلفة عن المنتخبات الأخرى في المجموعة، خاصة مع تميزه في الكرات الثابتة أيضا.

بدوره، قال لاعب منتخبنا الوطني عبدالوهاب المالود إن المباراة مهمة بلا شك، مشيرا إلى أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم وتطبيق تعليمات المدرب من أجل الظفر بنتيجة الفوز.

وأكد أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة اليوم، مشيرا إلى أن التركيز سيكون بشكل كامل على لقاء هونغ كونغ دون التفكير في لقاء العراق بالجولة المقبلة.

إلى ذلك، أكد مدرب منتخب هونغ كونغ، الفنلندي فالنتاين، صعوبة المباراة اليوم أمام منتخب البحرين.

وقال فالنتاين خلال لقاءه بوسائل الإعلام المختلفة في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة:"سنواجه الفريق المتصدى حاليا المجموعة، المباراة لن تكون سهلة خاصة أن المنافس قدم مستويات متميزة خلال الجولات الماضية".

وأوضح المدرب الفنلندي أن منتخب البحرين قوي ويمتلك عناصر جيدة في أكثر من مركز.

وذكر أنه سيلعب على حسب إمكانات فريقه محاولا تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

وبين المدرب فالنتاين وجود بعض الغيابات في صفوف العناصر بفريقه، مشيرا إلى أنه يطمح لتحقيق الفوز في المباراة اليوم، متمنيا مساندة الجماهير.

ذكريات إسماعيل

لاعب منتخبنا الوطني الأول إسماعيل عبداللطيف له ذكريات خاصة في الملعب الذي سيحتضن مواجهة اليوم بين الأحمر وهونغ كونغ.

المواجهات التاريخية تشير إلى أن "سمعة" وضع بصمته في الملعب عام 2009، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن تصفيات كأس آسيا 2011، إذ فاز منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل واحد وكان إسماعيل يومها أحد المسجلين للأهداف الثلاثة، فيما كرر نجم خط المقدمة زيارته لشباك هونغ كونغ في لقاء الإياب ضمن ذات التصفيات، والذي أقيم في البحرين، حيث فاز منتخبنا بنتيجة (4-0) وسجل إسماعيل يومها 3 أهداف (هاتريك) على استاد البحرين الوطني.

يشار إلى أن آخر لقاء جمع المنتخبين كان في عام (2017) وأقيم بهونغ كونغ، إذ تفوق منتخبنا وديا بهدفين دون رد سجلهما علي مدن وسامي الحسيني.

10 آلاف

بحسب حديث موفد "البلاد سبورت" مع مديرة الإعلام باتحاد هونغ كونغ على هامش المؤتمر الصحافي يوم أمس، فإن التقديرات الخاصة بالحضور الجماهيري لمباراة اليوم تتراوح بين 6 آلاف متفرج كحد أدنى إلى 10 آلاف كحد أقصى.

يأتي ذلك بسبب الأوضاع التي تعيشها هونغ كونغ خلال الفترة الحالية، مع وجود بعض الاضطرابات، علما أن الحضور الجماهيري لآخر مباراة لهونغ كونغ في التصفيات على أرضها وبين جماهيرها بلغ 14 ألف متفرج.