+A
A-

مركز دراسات يوقع مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية اتفاقية تعاون بحثي وعلمي

وقع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) في مقره اتفاقية تعاون بحثي وعلمي مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF.

وقع المذكرة من جانب مركز (دراسات) السيد قتاده عبدالحميد زمان المدير التنفيذي، ومن المعهد الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية  BIBF.

نصّت الاتفاقية على تعزيز التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي، وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة كورش العمل المشتركة، وتبادل الخبرات والمعلومات والاستشارات والمطبوعات وغيرها، إلى جانب دعم برامج التدريب.

كما شملت الاتفاقية تقديم خدمات تدريبية وتعليمية، وتطويرا للبحث العلمي في شتى المجالات المالية والمصرفية، وأية مجالات أخرى يتم الاتفاق عليها لاحقًا بين الطرفين، بالإضافة إلى التعاون لإيجاد الحلول اللازمة لتطوير الأبحاث المختلفة.

وقد اطلع المدير التنفيذي لمركز (دراسات) مدير BIBF على أنشطة وفعاليات المركز المختلفة وإصداراته المتنوعة،  ورؤيته بشأن تحقيق أهدافه المرسومة على المستويين الداخلي والخارجي.

وبهذه المناسبة، قال زمان : "تأتي الاتفاقية في سياق سلسلة من مذكرات التفاهم والتعاون يبرمها مركز (دراسات) مع عديدٍ من مراكز الدراسات وبيوت الخبرة الاستراتيجية المرموقة، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون وإقامة شراكات منتجة، بما يسهم في الجهود الرامية إلى تحسين الأداء والاستثمار في العنصر البشري، وبناء القدرات وفق معايير الجودة والتميز. ويعكس توقيع مذكرة التفاهم هذه إيمان المركز بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص، كونه شريكًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة". كما أكد أهمية دور المعهد ونهجه في التميز بريادة تدريب وتطوير الثروة البشرية في مملكة البحرين والمنطقة. 

ومن جانبه، قال الشيخ: "نسعد بالتعاون مع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة لتطوير الإمكانات البشرية ورفع مستوى الكفاءة الوظيفية في المملكة، حيث يشكل هذا التحالف خطوة إيجابية نحو رفد الكوادر البحرينية الشابة بالتدريب المؤسسي الذي يلبي احتياجاتهم حسب تخصصاتهم ومجال عملهم. ويعتبر التدريب بمفهومه الحديث إطارًا متكاملاً وخيارًا استراتيجيًا في منظومة وتنمية الثروة البشرية من أجل مواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة." كما أكد أهمية تعزيز أطر التعاون البحثي والعلمي بين المؤسسات الوطنية، وإطلاق المبادرات المشتركة، وتشجيع تبادل الخبرات والكوادر، بهدف الارتقاء بجوهر البحث العلمي، ونشر المعرفة، وتعزيز القدرات البحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وأشاد بالدور الحيوي والمتطور لمركز (دراسات) كمؤسسة بحثية رائدة ومتميزة، وما يشهده من طفرة نوعية على المستويات البحثية والإدارية، فضلاً عن جهوده المثمرة في تقديم الإنتاج البحثي والفكري المتميز، لمواكبة التطورات الجارية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.