+A
A-

المجلس التنسيقي يطلع على خطة وزارة التربية بشأن إعادة تأهيل وصيانة المدارس

أكد محافظ محافظة المحرق رئيس المجلس التنسيقي سلمان بن عيسى بن هندي المناعي على أهمية متابعة شكاوى وملاحظات واقتراحات المواطنين عبر مختلف القنوات الرسمية ووسائل الاعلام، مشيدا بما لمسه من سرعة تجاوب عضو المجلس التنسيقي العميد فواز حسن الحسن مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق مع ملاحظات المواطنين في البرنامج الإذاعي صباح الخير يا بحرين، مؤكدا على الدور الهام والبارز لوسائل الاعلام كشريك اساسي في عملية التنمية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع والثلاثون للمجلس التنسيقي في دورته الثالثة، حيث تطرق المهندس ابراهيم سوار ممثل وزارة الإشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الى أن الوزارة تقوم بشكل دوري بزيارات ميدانية الى كافة المناطق والأحياء السكنية لحصر متطلبات الطرق والصرف الصحي، مشيرا الى أن منطقة الدير وسماهيج ستشهد إعادة تأهيل البنى التحتية في القريب العاجل.

وحول ملاحظات أولياء الأمور المتعلقة بالجانب التعليمي، اكد الدكتور عصام عبدالله عضو المجلس ممثل وزارة التربية والتعليم بأن رغبات الأهالي في مدارس بعينها أسهم في زيادة عدد الطلاب ببعض الفصول الدراسية، مؤكدا بأن الاعداد الحالية للطبة في الفصل الواحد تعتبر طبيعية جدا.

اما فيما يتعلق بإغلاق عدد من المدارس فإن العمل والتنسيق جار مع الجهات المعنية بغرض سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة وإعادة افتتاحها من جديد.

وقدم العميد فواز الحسن خلال الاجتماع اقتراحا يفضي باستغلال مواهب طلبة المرحلة الثانوية في المسار الصناعي في عدد من الأعمال التطوعية والتي تعتبر من صميم تخصصهم بما يعود بالنفع على المسار الدراسي وتحصيلهم العلمي.

وفي نهاية الاجتماع قدم المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء المجلس التنسيقي مشيدا بما طرحه الأعضاء سواء ممثلي الوزارات أو الاهالي من مواضيع تصب في صالح المواطنين والمحافظة بشكل عام، مشيدا في الوقت ذاته بجهود وزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مطالبا في الوقت ذاته بزيادة عدد مفتشي وزارة الصحة خاصة في ظل تزايد الأنشطة التجارية المتعلقة بالمواد الغذائية.