+A
A-

وزير الأشغال يبحث مع أعضاء مجلس بلدي الجنوبية المشاريع الخدمية

أكد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على الدور الذي تلعبه المجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بشئون الأشغال رئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية برئاسة السيد بدر صالح التميمي وبحضور أعضاء المجلس لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة الجنوبية وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد الخياط ووكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف وعدد من مسئولي الوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب خلف برئيس وأعضاء مجلس بلدي الجنوبية، مشيداً بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية، ومبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع المجلس وأعضائه في المجالات كافة بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين والمقيمين.

وناقش الوزير مع أعضاء مجلس بلدي الجنوبية عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة وخصوصا المتعلقة بتطوير الطرق في المحافظة ومنها المدخل المؤدي إلى إسكان الحنينية من شارع الرفاع وتطوير الطرق الداخلية في عدد من المجمعات ومعالجة نقاط تجمع مياه الأمطار وتطوير الشوارع الداخلية في مدنية عيسى وتطوير شارع الحجيات وعدد من الشوارع الفرعية إلى جانب مشاريع الصرف الصحي في المحافظة الجنوبية وتفعيل آلية التواصل والتعاون المستقبلي مع مجلس بلدي الجنوبية موجها القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.

كما تم بحث مشروع تطوير حديقة محمد بن فارس واستثمار جزء من الموقع، وكذلك بحث تطوير السوق الشعبي ومشروع السوق المركزي.

كما بحث المجلس البلدي مع سعادة الوزير مشروع تنمية المدن والقرى من خلال تسهيل الإجراءات لإنجاز أكبر قدر من المنازل ضمن المشروع.

ورفع أعضاء المجلس خلال اللقاء عددا من الاحتياجات الخدمية المتعلقة بمختلف الدوائر في محافظة الجنوبية حيث تمت مناقشتها بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية المعنيين بها.

من جهته أثنى رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية بدر التميمي على مثل هذه اللقاءات واصفا إياها باللقاءات الإيجابية والمثمرة.

وأضاف التميمي في تصريح له " هذه اللقاءات هي استمرارا للقاءات سابقة تعقد بشكل مستمر بين أعضاء المجالس البلدية ومع سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ، ومختلف المسؤولين في الوزارة من أجل متابعة المشاريع وتطوير منظومة العمل البلدي بصورة مستمرة " 

وأردف "خلال هذا اللقاء تم مناقشة عدد من المواضيع والمشاريع للفترة القادمة، وهي مشاريع رئيسية تتعلق بالمنطقة الجنوبية".

وفي ختام اللقاء، أشاد أعضاء مجلس بلدي الجنوبية بدور الوزير والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدين أهمية التواصل بين الوزارة والمجلس البلدي بما يخدم أهالي الجنوبية والمقيمين فيها.