+A
A-

سلمان بن ابراهيم : ماضون في تسخير كرة القدم لدعم المجتمعات الآسيوية

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ، حرص الاتحاد القاري على تسخير قوة وشعبية كرة القدم من أجل دعم المجتمعات المحتاجة في القارة الآسيوية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في إفتتاح الاجتماع الأول للجنة المسؤولية الاجتماعية للإتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عقد صباح اليوم ( الخميس) بمقر الإتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤمن أن كرة القدم ليست فقط رياضة، بل إنها أداة لنشر الخير والأمل بين الناس، وقد قمنا بتنظيم العديد من المشاريع حتى الآن، لتقديم الدعم الإنساني، ولكن لا زال بإمكاننا القيام بالمزيد.

وأشار إلى عزم الإتحاد القاري على المضي قدماً في تنفيذ البرامج والمبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمعات المحلية في القارة الآسيوية وذلك في إطار مؤسسة الحلم الآسيوي التي تركز على تسخير كرة القدم في تنمية المجتمعات وتهيئة الظروف المناسبة لنشر اللعبة في مختلف أرجاء القارة.

من جتهه أكد ( زاو زاو) رئيس لجنة المسئولية الإجتماعية في الإتحاد الآسيوي حرص اللجنة على وضع الإستراتيجيات اللازمة لبلورة توجهات  الاتحاد القاري، بالاستفادة من كرة القدم كأداة لتحقيق التطوير الاجتماعي، مبينا أن  أكثر من 20 اتحادا وطنيا استفادت من مشاريع المسؤولية الاجتماعية في الإتحاد الآسيوي.

وأردف بالقول: قمنا بتوقيع شراكات مع مجموعة من أبرز المنظمات في العالم من أجل توسيع انتشار وتأثير برامجنا، والآن المسؤولية تقع علينا من أجل زيادة وتيرة هذه البرامج.

وصادقت اللجنة في الاجتماع على دعم عدة  مشاريع للمسئولية الإجتماعية في كمبوديا ومنغوليا والعراق، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والاتحادات الوطنية والهيئات المحلية، كما اطلع أعضاء اللجنة على تقارير حول العمل الجاري في بنغلادش وكمبوديا والصين وغوام واليابان ومنغوليا ونيبال وفلسطين والإمارات.