+A
A-

وكيل الزراعة: تجربة (دار أكوا) في البحرين انطلاقة للاستثمارات بمجال الأمن الغذائي

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الدكتور نبيل محمد أبو الفتح، أن الوكالة وضعت استراتيجية بعيدة المدى، ركيزتها الرئيسية النهوض بالأمن الغذائي، وذلك تحقيقًا لتطلعات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال كلمته السامية في افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تقوم على فتح شراكة واسعة مع القطاع الخاص، للمشاركة في المشروعات الاستثمارية التي تصب في دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي في المملكة.

وبحث وكيل الزراعة مع مسؤولي شركة "دار أكوا"، أحمد بوجيري وعبدالله الفحل سبل دعم عمل الشركة وفقًا للإمكانات المتاحة لدى الوكالة.

وقدم القائمون على الشركة عرضًا عن عملها، مشيرين إلى أن الشركة تأسست منذ 4 سنوات، ووفقًا للقائمين عليها فإنها ستعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 7 أطنان من الأسماك و27 طنًا من الخضار الأوروبية في السنة كمرحلة أولى على أن يزداد الإنتاج في السنوات المقبلة.

وذكر الدكتور نبيل محمد أبو الفتح أن شركة "دار أكوا" تمثل تجربة بحرينية فريدة في توفير الأسماك والخضروات التي يتم إنتاجها في بيئة آمنة، وهو الأمر الذي يحظى باهتمام الحكومة عبر دعم مثل هذه المشروعات التي تهدف إلى توفير المنتجات الغذائية للمستهلكين.