+A
A-

طيران الخليج تطلع السفير الأمريكي على أحدث طائراتها (الدريملاينر)

استقبلت الإدارة التنفيذية لطيران الخليج في مطار البحرين الدولي مؤخرا سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين السيد جاستن سيبيريل، الذي قام بجولة تفقدية لأحدث طائرات الناقلة الوطنية من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر التي انضمت مؤخرا لأسطول الناقلة موسومة بهوية طيران الخليج الكلاسيكية بمناسبة احتفالها بالذكرى السبعين لتأسيسها.

وتعد هذه الزيارة جزءا من فعاليات أسبوع اكتشف أمريكا (في الفترة من 24 أكتوبر – 01 نوفمبر)؛ والتي ضمت حضورا من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وغرفة التجارة الأمريكية في البحرين وشركة بوينغ، وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وكان الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشمير كوتشكو ونائب الرئيس التنفيذي القبطان وليد عبد الحميد العلوي في مقدمة مستقبلي السيد جاستن سيبيريل، حيث صحباه في جولة استطلاعية على متن طائرة الدريملاينر الجديدة التابعة لطيران الخليج، وناقشا معه خطط توسيع الشبكة على المدى البعيد، والتي ستشهد تسيير الناقلة رحلاتها إلى أمريكا الشمالية في المستقبل القريب.

وعقب السفير جاستن سيبيريل خلال الزيارة بقوله "نحن هنا كجزء من احتفالنا بفعاليات أسبوع إكتشف أمريكا، حيث نركز هذا العام على النقل والخدمات اللوجستية والسياحة بشكل خاص.. لذا لا توجد طريقة أفضل للقيام بذلك من الحصول على فرصة زيارة أحدث طائرة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر المنضمة إلى أسطول طيران الخليج مؤخرا.. نحن متحمسون للغاية لوجود هذه العلاقة الوطيدة بين شركة بحرينية كبيرة مثل طيران الخليج وشركة أمريكية عريقة مثل بوينغ".

وقال "هذه الشراكة الجديدة التي تمكن طيران الخليج من سبر آفاق جديدة بعيدة المدى باستخدام أحدث الطائرات وأكثرها تطورا في العالم لهو أمر مثير حقا؛ فهو يبرهن على أننا وبالرغم من وجود الشراكة طويلة الأمد التي تربط بين الولايات المتحدة والبحرين منذ عقود عديدة، إلا أننا نؤسس المستقبل هنا لتنمية هذه العلاقة جيدا خلال العقد القادم. لذا، إنها فرصة مناسبة للغاية للاحتفال بهذه الطائرة الجميلة والخدمات الرائعة التي تقدمها؛ وبالتالي الاحتفال مجددا بهذه الشراكة".

من جانبه، قال السيد كريشمير كوتشكو "اليوم أخذنا سعادة السفير في جولة على طائرتنا الرائدة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر لاستكشاف مرافقها ومميزاتها الحديثة".

وقال ان "طيران الخليج تشغل حاليا 7 طائرات دريملاينر، وبحلول نهاية العام 2020؛ سنستلم ما تبقى من الطائرات العشر التي طلبناها من بوينغ. بينما نحتفل بالذكرى السبعين لتأسيسنا العام المقبل، نحن فخورون بتوسيع أسطولنا وشبكة وجهاتنا لخدمة مملكة البحرين وخدمة عملائنا بمنتجات وخدمات عالية الجودة".

واضاف "أن هذه الزيارة تعزز التزامنا كمساهمين رئيسيين في الرابطة الاقتصادية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقوم بمواءمة استراتيجياتنا حاليا لتشمل الولايات المتحدة في قائمة الدول التي سنسير رحلاتنا إليها".

وكانت طيران الخليج قد استلمت مؤخرا سابع طائراتها الدريملاينر، وستنضم لأسطول الناقلة ثلاث طائرات اخرى من نفس الطراز قبل نهاية العام 2020.