+A
A-

تدشين فعاليات تسجيل المتطوعين لتجارب الجاهزية التشغيلية بمبنى المسافرين الجديد

 تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، خلال الملتقى الحكومي 2019، دشن سعادة وزير المواصلات والاتصالات، المهندس كمال بن أحمد محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، العرض المتجول في جميع أنحاء مملكة البحرين بغية تسجيل مشاركة 14 ألف متطوع من الجمهور في تجارب الجاهزية التشغيلية المتقدمة لمبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي.

وتأتي التجارب التشغيلية الخاصة بالبرنامج الوطني لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية، إذ تلعب دوراً بالغ الأهمية في ضمان تدشين المنشأة الجديدة، التي يترقبها الجميع، بنجاح في الربع الأول من العام 2020 وهو ما سيدعم خطة التنمية المتواصلة لقطاع الطيران في المملكة بما يتفق مع برنامج عمل الحكومة وأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأُقيمت فعالية إطلاق العرض المتجول في مجمع السيف بحضور ممثلين عن كافة الشركاء الاستراتيجيين من وزارة الداخلية، شؤون الطيران المدني، شركة مطار البحرين، شركة طيران الخليج، شركة خدمات مطار البحرين ومجموعة من الجمهور. ومن المقرر أن تستمر فعاليات العرض المتجول لمدة شهر.

وبهذه المناسبة شدد سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد على الأهمية القصوى لتجارب الجاهزية التشغيلية، إذ يتوقف نجاح برنامج تحديث المطار على نتائج البرنامج الوطني لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية، والذي صُمم بمنتهى الدقة لضمان نقل العمليات التشغيلية من مبنى المسافرين الحالي إلى المنشأة الجديدة بسلاسة، فضلًا عن بدء الحركة الجوية وجميع العمليات والأنشطة اليومية بنجاح، مضيفًا أن هدف التجارب التشغيلية يتمحور حول اختبار جميع النُظم والعمليات والإجراءات والمرافق المتطورة في مبنى المسافرين الجديد، وهو ما سيساهم في تحديد أي مجالات تحتاج إلى تحسين قبل تدشينه، سواءً فيما يخص تدريب الموظفين أو تشغيل المعدات، مؤكدًا أن التنفيذ الناجح لهذه التجارب التشغيلية سيُشكّل خطوة جديدة في مسيرة شركة مطار البحرين وشركائها نحو إطلاق ميناء جوي رائد تفخر به مملكة البحرين.

وأضاف سعادة الوزير: "إن هذه فرصة قيّمة لن تتكرر للمشاركة في أحد أضخم المشاريع التنموية الوطنية في تاريخ مملكة البحرين، كما أن تطوع الجمهور من البحرينيين والمقيمين في تجارب الجاهزية التشغيلية سيمثل تجربة لن تُنسى ستبقى في الذاكرة.. ومن خلال العمل الدؤوب وتضافر جميع الجهود، فسوف ننجح دون شك في تحقيق هذا الهدف الوطني الطموح واستكمال برنامج تحديث مطار البحرين الذي يقدم تجربة سفر ذات مستوى عالمي ترسخ مكانة قطاع الطيران في المملكة على الخارطة العالمية."

وضمن فعاليات العرض المتجول، ستُقام منصات خاصة في العديد من المواقع الرئيسية في مملكة البحرين، بما في ذلك مطار البحرين الدولي ومجمعات التسوق والجامعات حيث سيتم تقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية الممتعة. كما سيتوافر بكل منصة أفراد من فريق من شركة مطار البحرين لمساعدة الجمهور على التسجيل في التجارب التشغيلية، ولتوضيح المزيد عن البرنامج الوطني لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية وبرنامج تحديث المطار ومبنى المسافرين الجديد.