+A
A-

تمهيدي بطولة شاين البحرين للناشئين ينطلق اليوم بملاعب الاتحاد

تنطلق في الساعة 9 صباحا اليوم السبت منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة شاين البحرين الدولية الثانية للتنس للناشئين التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس خلال الفترة من 26 اكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل، وذلك على ملاعب الإتحاد بجامعة بوليتكنيك البحرين بمدينة عيسى.

وإستكمل الإتحاد يوم أمس عملية تسجيل اللاعبين المشاركين في التصفيات التمهيدية المؤهلة للأدوارالرئيسية التي ستنطلق يوم الاثنين المقبل، حيث من المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة ما يقارب 100 لاعب ولاعبة في مختلف الفئات الفردي والزوجي.

كما أكملت اللجنة المنظمة للبطولة كافة استعداداتها لإنطلاقة البطولة، حيث تم تجهيز الملاعب لإستقبال المباريات وكافة المرافق التابعة لها من أجل ضمان خروج البطولة بالشكل المتميز.

وستقام الأدوار التمهيدية للبطولة على مدى يومي السبت والأحد، فيما ستبدأ منافسات الأدوار الرئيسية للبطولة يوم بعد غد الإثنين.

نائب رئيس الإتحاد يؤكد الجاهزية للبطولة

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة استعدادات الاتحاد وجاهزيته لإستضافة البطولة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة قامت بكافة الإستعدادات من تجهيز الملاعب والمرافق وسكن اللاعبين والمواصلات من أجل راحة المشاركين، وتأكيد مكانة الاتحاد ونجاحه في تنظيم البطولات الدولية المختلفة.

وقال أن البطولة تمثل أهمية كبيرة كونها بطولة للناشئين، موضحا أن الاتحاد يولي إهتماما كبيرا بقطاع الصغار والناشئين من أجل توسعة قاعدة ممارسين التنس في البحرين، مضيفا أن البطولة تمثل حدثا مهما لإستقطاب المواهب البحرينية للإطلاع المستويات التي يقدمها اللاعبون الناشئون المنتمين إلى مدارس مختلفة في اللعبة حول العالم.

وأضاف أن البطولة تأتي ضمن خطط الاتحاد الرامية إلى تشجيع اللاعبين الصغار على ممارسة لعبة التنس التي تعد واحدة من أهم الرياضات في العالم ومن أكثرها شعبية، لذلك وضع الاتحاد خطط مدروسة من أجل استقطاب اللاعبين، لافتا إلى أن الاتحاد اتفق مع وزارة التربية لإدخال التنس في مناهج التربية البدنية، حيث ستبدأ هذه التجربة في 10 مدارس مختلفة من مدارس البحرين وبعدها سيتم تقييم التجربة وتوسعتها لتشمل عدد أكبر من المدارس، لافتا إلى أن الرؤية العامة للاتحاد هي تحويل الاتحاد إلى مركز وطني للعبة، والهدف هو ايصال اللعبة إلى جميع مدن وقرى البحرين.

كما أشار إلى أنه كانت هناك زيارات مشتركة مع نادي البحرين للتنس إلى بطولات ويمبلدون الانجليزية، حيث حرص الجانبان على الاستفادة من خبرتهم العريقة في تنظيم البطولات، والفعاليات المختلفة التي ينظمونها.

وعن توقعاته للمستوى للبطولة التي ينظمها الاتحاد للعام الثاني على التوالي قال عبدالعزيز بن مبارك أن البطولة سيشارك فيها لاعبون مميزون، وقد شاهد الجميع مستوياتهم في بطولة البحرين الدولية للتنس التي تختتم منافساتها اليوم السبت في نادي البحرين للتنس، حيث أظهر اللاعبون إمكانيات فنية عالية ومتطورة، التي جاءت نتيجة للاساليب الحديثة في التدريب والتي انتجت تكنيكات جديدة في عالم اللعبة.

وأكد أن استضافة البحرين لجولتين من البطولة عبر نادي البحرين للتنس والاتحاد البحرين للتنس ساهم في ارتفاع عدد المشاركين في البطولتين، حيث أن اللاعبين القادمون من خارج البحرين يفضلون المشاركة في الدول التي تستضيف بطولتين بدلا من بطولة واحدة، ما تم الاتفاق عليه مع نادي البحرين للتنس والاتحاد الدولي للعبة بأن يستضيف الاتحاد البطولة في الاسبوع التالي للبطولة التي يستضيفها النادي.

واشار نائب رئيس الاتحاد إلى أهمية دور الرعاة في نجاح البطولات المختلفة، مؤكدا على أن النجاح في استضافة البطولات الكبرى والنجاح في تنظيمها يساهم في جذب الرعاة للبطولة.