+A
A-

عيسى بن سلمان يفتتح مصنع آرلا فودز بمدينة سلمان الصناعية

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، افتتح سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري صباح اليوم مصنع آرلا فودز بمدينة سلمان الصناعية بالحد، بحضور عدد من أصحاب السعادة المسؤولين والإدارة التنفيذية لشركة آرلا فودز.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة أن ما تمتاز به مملكة البحرين من بيئة جاذبة لمختلف الاستثمارات وما تتمتع به من تشريعات محفزة للنمو الاقتصادي جعلها تحقق مؤشرات إيجابية ومميزة في التصنيفات الدولية لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال بما يعكس قدرة البحرين التنافسية في كافة القطاعات الحيوية التي تسهم باستمرار في خلق فرص نوعية أمام المواطنين، مشيدًا سموه بما توفره مملكة البحرين من بنى تنموية داعمة للاقتصاد تمثلت في التسهيلات المتوفرة في مدينة سلمان الصناعية وغيرها من المناطق التي تلعب دورًا حيويًا في تحفيز القطاع اللوجيستي في مملكة البحرين كإحدى القطاعات ذات الأولوية لدعم الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 القائمة على الاستدامة والتنافسية والعدالة.

وخلال حفل الافتتاح قال سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة : " يسرنا أن نرحب بآرلا لتكون جزءًا من المجتمع الصناعي في مملكة البحرين وعنصراً فاعلاً فيه، حيث ستواصل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة دورها في جذب الاستثمار الخارجي المباشر وتسهيل مزاولة الأعمال ودعم نموه تماشياً مع خططنا للتنوع الاقتصادي والتوسع بهدف تعزيز نمو الاقتصاد البحريني".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة آرلا فودز السيد بيدر توبور: "إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعد سوقًا ذا أولوية بالنسبة لنا، وإن افتتاح موقع الإنتاج هذا في مملكة البحرين يعزز التزامنا تجاه المنطقة. إن اختيارنا البحرين لتكون مركز التصنيع الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يدل على ثقتنا في قطاع الصناعات التحويلية المتنامي بسرعة في المملكة واتساقها مع خطط التنويع الاقتصادي في المملكة لعام 2030."

وأضاف قائلاً: "تعتبر منتجات الألبان جزءًا لا يتجزأ من النظام الغذائي الصحي، وسيمكننا هذا الموقع الجديد من زيادة الإنتاج وزيادة الابتكار لدينا لتلبية طلب المستهلكين المتزايد لهذه المنتجات. نحن واثقون من أن قرار اختيار البحرين كمركز لعمليات الشركة يعد خطوة ناجحة وفعالة لتحقيق زيادة النمو لشركة آرلا العالمية، معربين عن شكرنا للحكومة ولشركائنا المحليين على الدعم الكبير الذي حظيت به الشركة وجعل الأمر ممكنًا".

وفي تصريح للسيد خالد حميدان، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قال: "تنضم شركة آرلا فودز اليوم إلى قائمة متنامية من الشركات الرائدة التي اختارت البحرين موطناً لعملياتها على مستوى المنطقة. ويعد اختيار شركة آرلا فودز البحرين لتنشئ فيها أكبر مصنع خارج أوروبا دليلٌ على مكانة البحرين كوجهة رائدة للشركات الصناعية التي تتطلع للوصول إلى سوق المنطقة البالغ حجمه 1.65 تريليون دولار لعام 2018، حيث تقدم المملكة للمستثمرين عددًا من المزايا التنافسية بما في ذلك وفرة القوى العاملة المحلية عالية المهارات، وتكاليف تشغيلية تنافسية على مستوى المنطقة".

وأضاف حميدان "تعد شركة آرلا فودز إضافة مميزة للقطاع الصناعي، الذي يعد أحد أعمدة اقتصاد المملكة، حيث يمثل القطاع ما نسبته 14% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبحرين، وهو ثاني أكبر قطاع اقتصادي غير نفطي. كما سيخلق استثمار شركة آرلا فودز عددًا من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في السوق المحلية وسيلعب دورًا رئيسيًا في دعم جهودنا في التنويع الاقتصادي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030."