+A
A-

رئيس الجمارك يبحث تعزيز التعاون في المجالين الأمني والجمركي‎

اجتمع الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك، خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة واشنطن والسيد وليام فريرا مساعد المفوض التنفيذي لدعم العمليات بجمارك الولايات المتحدة وحماية الحدود.

وتم خلال اللقاء، التطرق إلى العلاقات الثنائية بين جمارك الدولتين وسبل التعاون المشترك في المجالين الأمني والجمركي، كما تم تسليط الضوء على آخر المستجدات بشئون الجمارك كحصولها على المركز الأول ضمن جائزة أفضل الممارسات الحكومية عن مشروع حوكمة المعلومات الاقتصادية والجمركية لتسهيل التجارة (أفق)، ومشروع الذكاء الاصطناعي ومشروع تحديث أجهزة الأشعة في ميناء خليفة بن سلمان وجسر الملك فهد بالإضافة إلى الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين والولايات المتحدة في تبادل المعلومات والخبرات في سبيل تسهيل الإجراءات الجمركية وتعزيز التجارة الدولية.

وفي ذات السياق أكد رئيس الجمارك عمق العلاقات الثنائية بين جمارك الدولتين والتي تقوم على ركائز قوية، رسختها اتفاقية التجارة الحرة، و طبقتها شؤون الجمارك من خلال تبادل الخبرات والزيارات الميدانية والدورات التدريبية.

وأشار إلى أنه بناءً على محددات عمل الحكومة، فإن شؤون الجمارك تحرص على مواصلة عقد الاجتماعات التي من شأنها تعزيز التنمية الشاملة في إطار تحقيق توازن مالي يواكب ويحافظ على النمو الاقتصادي الإيجابي.