+A
A-

"ريمكس عالمي" يحتفي بالتنوع الثقافي في منارة السعديات

تنظم منارة السعديات التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي "ريمكس عالمي"، وهي فعالية تقدم مفهوماً جمالياً للتنوع الثقافي في المجتمع الإماراتي. وتقدم الفعالية برنامج غني بالأنشطة والورش الثقافية المتنوعة، وذلك من 17 حتى 19 أكتوبر في منارة السعديات.

تأتي فعالية "ريمكس عالمي" بالتعاون مع سفارات مختلفة وعدد من الشركاء لتقدم للزوار تجارب تفاعلية تشكل لوحة من الإرث الثقافي الممزوج بالحداثة، مع أنشطة مختارة وورش فنية، وعروض أداء متنوعة، بالإضافة إلى جلسات حوارية ومأكولات عالمية.

تعليقاً على ذلك، قالت فاطمة اليوسف، رئيس البرنامج والمشاركة المجتمعية في منارة السعديات: "يبرز ريمكس عالمي التنوع الغني الذي يتسم به المجتمع الإماراتي، فهو منصة تحتفي بالتنوع الثقافي لمختلف الشعوب بأسلوب مبدع ومعاصر".

وتتابع: "كما يُبرز الحدث تنوع الثقافات التي تتمازج تعابيرها المختلفة لتشكّل هوياتنا المشتركة، وهذا يتجلى في رمزية القلب المستخدمة والتي تعبّر عن المشترك الثقافي بين الشعوب، وعن معاني المحبة والوحدة والتسامح، في تجسيد إبداعي خاص لجوهر دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز ثقافي ومكان عيش آمن للجميع. نحن في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ملتزمون ومستمرون بتكريس قيم عام التسامح، ونتطلع إلى الترحيب بالجميع في هذا الحدث".

ولأن إكسبو 2020 دبي يمثل تلاقي الحضارات بأجمل صوره، ضمّنت منارة السعديات جدول فعاليتها جلساتٍ حوارية تسلط الضوء على المفاهيم والأبعاد الثقافية التي تنطوي عليها عدد من الأجنحة المشاركة فيه كالجناح الياباني، البريطاني والألماني.

كما يضم الجدول فعالية تستكشف مستقبل الحرف اليدوية الإماراتية من خلال عرض سينمائي وجلسة نقاش مع مؤسسة الغدير للحِرف الإماراتية، و"من الشرق إلى الشرق" أول معرض يقيمه المصور مصطفى المربط في منطقة الشرق الأوسط، يجمع التراث المغربي بالتلميحات الغربية في تمثيل فني للتقاعل بين الثقافات وذلك من تنظيم ستوديو التصوير، و"غزل العروق: عين جديدة على التطريز الفلسطيني"، وهو عبارة عن تصميم بتقنية الواقع الافتراضي يقدَّم بالشراكة مع المتحف الفلسطيني، ويمثّل تجربة فنية تهدف إلى إيجاد مقاربة نقدية جديدة للتطريز الفلسطيني ودلالاته التاريخية والمعاصرة.

خلال الفعالية، تعرَض أعمال فنية فريدة مثل "تاكسيفون" وهو تصميم تقدمه منصة "العربي الحائر" يهدف إلى تسليط الضوء على مكان اجتماعي كان في يوم من الأيام نقطة اتصال مع العالم، وتقام جلسة حوارية حول تجارب الشباب العربي في دمج الإبداع بالالتزام تشارك فيها نخبة من الأصوات الصاعدة؛ مها جعفر، المدوّنة السودانية العراقية، وإدريسي، مخرج كليبات موسيقية ومؤسس قناة المصطبة، و Big Hass، منشئ أول برنامج إذاعي للهيب هوب على موجة إف إم في السعودية.

كما تضم الفعالية حفلاً موسيقياً خاصاً يحييه "حبيبي فنك" المشروع الذي يتناول أعمالاً موسيقية لفنانين سابقين من مختلف الدول العربية ويعيد تقديمها بأسلوب جديد.

تقام كافة الأنشطة والفعاليات من الساعة السادسة ولغاية العاشرة ليلاً. وتبلغ قيمة تذكرة اليوم الواحد 30 درهماً، و70 درهماً لتذكرة الثلاثة أيام وهي لمن هم فوق سن 18 عاماً، و20 درهماً لتذاكر الورش الفنية .للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://masglobalremix.com/