+A
A-

الأشغال تنتهي من تنفيذ مشروع خزانات الصرف الصحي بمدينة حمد

انتهت وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من تنفيذ مشروع إنشاء خزانات تجميع مياه الصرف الصحي في منطقة مدينة حمد (مجمع 1216).

وبينت الوكيل المساعد للصرف الصحي بالوزارة المهندسة أسماء جاسم مراد، أن المشروع يشمل إنشاء خزانين لتجميع مياه الصرف الصحي الطارئة والفائضة من محطة الضخ E4 الواقعة في منطقة مدينة حمد (دوار 22) من خلال انبوب طوله 106 أمتار، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع تمثل في تجميع فائض مياه الصرف الصحي الطارئة لحين تشغيل المحطة من جديد ومنع تعرض المنطقة للفيضان وقت فترة الطوارئ وتخدم الخزانات قاطني منطقة دوار 22 بمدينة حمد.

وأكدت الوكيل المساعد للصرف الصحي حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع الصرف الصحي لتلبية احتياجات تشغيل منشآت جهاز الصرف الصحي من أجل تقديم خدمات تشغيلية سليمة تتوافق مع رؤية البحرين الاستراتيجية في استدامة خدماتها للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة.

وقد تمت ترسية المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء بتكلفة  مائة وسبعة وخمسين ألف وثلاثمائة وسبعة عشر دينارا بحرينيا.

وتقدمت الوزارة بالشكر لقاطني المنطقة على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية طيلة فترة تنفيذ المشروع.