+A
A-

ختام بطولة البحرين الدولية لللريشة الطائرة بنجاح

أسدل الستار على بطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة والتي اقيمت خلال الفترة من 9 لغاية 13 أكتوبر الجاري على أرض مملكة البحرين بمشاركة ما يقارب من 111 لاعبا ولاعبة (74 لاعب و37 لاعبة) يمثلون 23 دولة.

وسيطرت الهند على معظم المركز الثلاثة الأوائل وكان لاعبوها حاضرون بقوة فوق منصة التتويج.

وأسفرت نتائج مسابقة فردي الرجال عن فوز اللاعب الهندي " راجوات" بالمركز الأول والكندي " جاسون أنتوني" بالمركز الثاني، فيما فاز كلا من الهندي "جيندال" والتايلندي "جامسري" بالمركز الثالث مكرر.

وضمن منافسات فردي السيدات فازت الأندونيسية " فاتماواتي" بالمركز الأول، وحازت الهندية " شارما" على المركز الثاني، فيما فازت بالمركز الثالث مكرر كلا من الهندية "بانسود" ومواطنتها " كاشياب".

وأسفرت نتائج زوجي الرجال عن فوز كلا من التايلنديين " براد" و" ابيشاست" بالمركز الأول، وفاز الهنديان " كابور" و"شارما" بالمركز الثاني، فيما حصد الهنديين "باناويت" و"ناروت" بالمركز الثالث.

وضمن منافسات زوجي السيدات فازت كلا من "دانيلا" و"دانيسا" من جمهورية البيرو بالمركز الأول، وحصدت كلا من التايلنديتين " سوتين" و"كانيانت" بالمركز الثاني، فيما ظفرت كلا من التشيكيتين "فيرونيكا" و" مارتينا" والهنديتان "أغنا" و"روي" بالمركز الثالث مكرر.

وأسفرت نتائج الزوجي المختلط عن فوز كلا من "براساد" و"ديوانغان" من الهند بالمركز الأول، وحاز كلا من "باناويت" و"كانيانت" من الهند بالمركز الثاني، فيما فاز الفريق الأمريكي المكون من "فينسن" و"بريانا" والفريق التايلندي المكون من "ارنيك" و"كريتابورن" بالمركز الثالث مكرر.

وبعد نهاية منافسات البطولة في اليوم الختامي قام امين سر الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش هشام الخان والأمين المالي ابراهيم كمال وممثل شركة جيبك بتتويج اصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات في جميع المسابقات وسط تنافس قوي شهدته البطولة.

وفي ختام البطولة عبرت رئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش، رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة الدكتورة سوسن تقوي عن خالص شكرها وتقديرها لجميع الشركات الراعية للحدث الدولي وهي "جيبك"، "ميد جلف التكافل" شركة كوكاكولا، مستشفى البحرين التخصصي، على دعمهم للبطولة وشراكتهم الفاعلة التي تعكس وعيهم بأهمية دعم الحركة الرياضية والمساهمة في نجاح الأحداث التي تقام على أرض المملكة انطلاقا من الواجب الوطني.

كما عبرت عن شكرها لكافة المتطوعين في البطولة وبالأخص معلمي ومعلمات التربية الرياضية الذين شاركوا كحكام خطوط، مثمنة كذلك دعم الاتحادين الدولي والآسيوي للريشة الطائرة.

كما تقدمت تقوي بجزيل الشكر والامتنان إلى اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شئون الشباب والرياضة على ما قدموه من دعم ومساندة في سبيل استضافة البطولة.

وأضافت بأن بطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة تقام سنويا في إطار حرص الاتحاد البحريني على تنظيم هذه البطولة سنويا لتشكل تجمعا رياضيا هاما لمختلف محبي اللعبة ونجومها في المنطقة ليخوضوا منافسات شريفة فيما بينهم تسهم في الارتقاء باللعبة وتوفر بيئة تنافسية لكافة اللاعبين واللاعبات وتساهم في زيادة شعبية الريشة الطائرة، مؤكدة على المكاسب الإيجابية الأخرى من وراء استضافة الحدث في الترويج لمملكة البحرين وما تتمتع به من إرث تاريخي وحضاري ومقومات جذب سياحي ونهضة رياضية بارزة في العهد الإصلاحي الزاهر لجلالة الملك حفظه الله ورعاه، والتأكيد كذلك على قدرة الدول العربية في استضافة كبرى البطولات الدولية على صعيد اللعبة.

وأكدت بأن البطولة تعتبر تجسيدا حقيقيا لرؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في استقطاب مختلف البطولات الدولية الرياضية التي تعزز مكانة البحرين وتسهم في التعريف بمنجزاتها ومكانتها على مر التاريخ وثقافة شعبها الأصيل.