+A
A-

محافظ العاصمة يرعى مسيرة المشي مع الكفيف وسط مشاركة مجتمعية

برعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، نظمت جمعية الصداقة للمكفوفين، عصر أمس، مسيرة المشي مع الكفيف تحت شعار «مساندة المجتمع للكفيف.. واجبنا جميعا»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، بالقرب من ساحل الفاتح بالنادي البحري، بمشاركة فرقة الشرطة الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية وأعضاء الجمعية وجمع كبير من المواطنين والمقيمين ومؤسسات المجتمع المدني وسط أجواء مجتمعية رائعة شهدتها الفعالية دعماً للمكفوفين.

وبهذه المناسبة قال معاليه: تسعي المحافظة دائماً إلى دعم المبادرات الإنسانية في مختلف المجالات مع كافة فئات المجتمع وعلى وجه الخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصاً وان محافظة العاصمة تولي اهتماما كبيرا لذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، وذلك تفعيلاً لدور الشراكة المجتمعية في خدمة المجتمع والمواطنين والمقيمين على حد سواء، ومن المهم ذكره بإن هذه الفعالية تندرج ضمن برنامج المدن الصحية الذي يعنى بتوعية الأفراد والمجتمع بالصحة العامة حيث تواصل المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية تنفيذ مبادرات متعددة تصب في ذات المنحى.

وأضاف معاليه: أن دعم المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة له دور أساسي في رفع مستوى العزيمة والإرادة لديهم من أجل تحقيق تطلعاتهم، لكون الإنسان العاجز هو عاجز العقل وليس الجسد.

من جانبه شكر رئيس جمعية المكفوفين حسين الحليبي محافظ العاصمة على دعمه المستمر للجمعية على مدار سنوات طويلة، كما وجه شكرًا خاصًا إلى الوزارات والجهات الداعمة وجمعيات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن يوم العصا البيضاء يحث على دعم الكفيف إنسانيًا واجتماعيًا، لافتًا إلى أن الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة هذه الفئة من ذوي الإعاقة في فعاليتها في ازدياد، بدليل هذه المشاركة الكبيرة التي فاقت المشاركات السابقة على مدار الأعوام الماضية.