+A
A-

سيارتهما "رنج روفر" ويسرقان بالإكراه 400 دينار من برادة

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابين في بداية العشرينات من عمرهما، كانا يقودان سيارة فارهة من نوع رنج روفر دانتهما؛ بسجن كل منهما لمدة 3 سنوات، لإدانتهما بسرقة 400 دينار من برادة في سوق واقف عبر تهديد العامل فيها بسلاح أبيض "سكين" وتسبب أحدهما بجرح بسيط في يد المجني عليه، وينتظر المتهمان صدور أحكام أخرى في 3 قضايا مماثلة.

وذكرت المحكمة أن الواقعة تتحصل في اتفاق المتهمين الأول والثاني على سرقة مجموعة من البرادات فتوجها بتاريخ 14 أبريل 2019 في الرابعة فجرا إلى برادة بمنطقة سوق واقف وخرج لهما المجني عليه العامل هناك، وسألهما عن طلبهما فردا عليه أنهما لا يريدان شيء، فعاد الأخير إلى داخل البرادة.

وأضافت أنه بعد فترة بسيطة دخل المتهم الأول وسأله عما إذا كانت توجد مكينة قهوة، فتوجه برفقته العامل إلى المكينة وفي تلك الأثناء دخل الثاني وهو ملثم بواسطة غترته التي يرتديها، وتوجه إلى صندوق المال الموجود في المحل، وعندما لاحظه المجني عليه توجه إليه لمنعه من السرقة، فتفاجأ بالأول يقف أمامه موجها ناحية وجهه سكينا طالبا منه عدم التحدث، فخاف منهما العامل ولم يستطع مقاومتهما.

وبينت أن المتهم الأول والثاني أخذا كل ما في الصندوق من أموال والتي بلغت 400 دينار بالإضافة إلى مجموعة من السجائر وبطاقات تعبئة الرصيد من مختلف الفئات والخاصة بشحن رصيد شركات الاتصال الثلاث، وعندها خرج المتهمين من البرادة وقبل ركوبهما للسيارة حاول المجني عليه اللحاق بهما، لكن المتهم الأول قام بضربه بواسطة سكين في يده مما تسبب له في جرح بسيط في يده اليمنى.

وعلى إثر تلك الواقعة أجرى النقيب عمليات البحث والتحري والمتابعة الأمنية والتواصل مع المصادر السرية الخاصة توصل من خلالها إلى أن المتهمين هما من ارتكبا الواقعة محل الدعوى وبسؤالهما في جميع مراحل الدعوى اعترفا بما نسب إليهما.

هذا وثبت للنيابة العامة أنهما بتاريخ 14 أبريل 2019 سرقا المنقولات والمبالغ النقدية المملوكة للبرادة وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه العامل بأن قاما بضربه وتهديده بواسطة سكين وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من تعطيل مقاومته والاستيلاء على المسروقات والفرار بها.

الجدير بالذكر أن صحيفة أسبقيات المتهمين مشتركة فيما بينهما بذات الوقائع لوجود ما لا يقل عن 3 قضايا سرقة بالإكراه مقترنة بظروف مشددة ارتكباها معا، بالإضافة لهذه الواقعة، وكذلك واقعة واحدة لتعاطي المواد المخدرة.