+A
A-

الصالح: يشيد بموقف وزارة الخارجية ضد الهجوم التركي على سوريا

أشاد النائب ممدوح الصالح نائب رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب بموقف وزارة الخارجية الذي عبرت فيه عن ادانتها الشديدة للهجوم العسكري التركي الذي تشنه على مناطق بشمال شرق الجمهورية العربية السورية الشقيقة والذي يعد انتهاكًا مرفوضًا لقواعد القانون الدولي واعتداءً على سيادة سوريا ووحدة أراضيها .

وأيد الصالح موقوف وزارة الخارجية في رفض هذه العملية العسكرية السافرة على الأراضي السورية، كما أيد دعوة الوزارة لعقد اجتماع طارىء لمجلس جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف عربي موحد تجاه هذا العدوان.

ويأمل النائب أن يتم دعوة ممثلي حكومة الجمهورية العربية السورية في الاجتماع الطارئ الذي ستعقدة جامعة الدول العربي يوم السبت المقبل لمناقشة العدوان التركي على الأراضي السورية، وقال إن هذا الاعتداء السافر يقوض من عملية السلام في سوريا ويهدد الأمن والسلم ويعطل المساعي الرامية لمواصلة الجهود الداعمة للتوصل لحل سلمي يرضي جميع الأطراف في سوريا.

وقال الصالح أنه حان الوقت بأن يتم التوافق بين الدول العربية للعمل على إرجاع مقعد الجمهورية العربية السورية في جامعة الدول العربية؛ وذلك حافظاً على وحدة الشعب والأرض السورية وصون الأراضي العربية وإرجاع سوريا إلى الحضن العربي.

وذكر النائب بأن السكوت على الهجوم التركي داخل الأراضي السورية سيفتح الباب على مصراعيه في تدخل آخر على الأراضي العراقية بحجة مواجهة خطر الأكراد مستقبلاً، وهذا مايؤدي إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ككل لهذا نتمنى من الدول العربية الخروج بموقف قوي وحازم تجاه هذ العدوان.