+A
A-

غوارديولا: فشل سيتي في "الأبطال" لن يكون كارثة

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يوم الاثنين إن الفشل مجدداً في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم لن يكون كارثة ويؤمن بأن جمهور فريقه يقدّر الإنجازات المحلية أكثر من القارية.

وحقق فريق غوارديولا ثلاثية محلية لا سابق لها في الموسم الماضي، بينما غاب عن المجد الأوروبي وأكد المدرب الإسباني أن الفشل في الفوز باللقب القاري مجددا "لن يغير حياته".

وأبلغ بيب مؤتمراً صحافياً: سأحاول بالتأكيد لكن لن أعيش خلال الأشهر العشرة المقبلة أفكر في حدوث كارثة إذا لم نفز بدوري الأبطال، أريد التتويج باللقب ولكن إن لم يحدث هذا لن أقتل نفسي، وإذا لم نفز هذا العام سنحاول في العام المقبل. تحتاج إلى بعض الأعوام أحيانا وربما أطول من ذلك.

وأشار إلى أن القاعدة الجماهيرية للنادي لا تعطي قيمة كبيرة للنجاح الأوروبي، بسبب التاريخ المتواضع لسيتي في المسابقة.

وتابع: أعرف أن الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر إثارة لجماهيرنا ونحن في النادي ندرك أن الجمهور يفضل الفوز بالدوري الممتاز على دوري الأبطال، في المقابل ليفربول ومانشستر يونايتد فازا بالعديد من الألقاب في دوري الأبطال واعتاد الناديان على ذلك وجمهورنا كان يشاهد من المنزل أو الحانات مباريات ليفربول ويونايتد خلال عقود، إنه أمر يتعلق بثقافة النادي وأشعر بأننا قطعنا خطوات للأمام والمهم أن نحاول كما فعلنا في المواسم الماضية.

ويستقبل سيتي بطل كرواتيا دينامو زغرب في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري الأبطال يوم الثلاثاء وسط مشاكل دفاعية لغوارديولا إذ يغيب إيمريك لابورت وجون ستونز للإصابة كما تحوم شكوك حول مشاركة فرناندينيو الذي تغير مركزه مؤخرا من لاعب وسط إلى قلب دفاع.

وأصبح نيكولاس أوتامندي قلب الدفاع الوحيد المتاح وقال غوارديولا إنه من الممكن أن يعتمد على الصاعدين تايلور هاروود-بيلز (17 عاما) أو إيريك غارسيا (18 عاما) بعد المشاركة في الفوز 3-صفر على بريستون نورث إند في كأس الرابطة الأسبوع الماضي.