+A
A-

ندوة علم الخلايا الثالثة تبحث مواكبة الطرق العالمية في التصنيف والتشخيص

تحت رعاية وحضور سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة انطلقت أعمال الندوة العلمية الثالثة حول علم الخلايا امس على ان تختتم اليوم بفندق كروان بلازا، وبتنظيم من رابطة علم الأطباء البحرينية وبالتعاون مع وزارة الصحة، حضرها مجموعة من المشاركين المتخصصين من داخل وخارج مملكة البحرين.

واكد رئيس رابطة أطباء علم الأمراض البحرينية الدكتور عبدالله درويش في كلمة الافتتاح ان عقد الندوة جاء في إطار الاهتمام بزيادة مستوى الوعي لدى الأطباء والمختصين في علم الأمراض التشريحي وعلم الخلايا وبهدف العمل على مواكبة الطرق العالمية الحديثة في التصنيف والتشخيص من خلال مشاركة كوكبة لامعة من المختصين من ذوي الخبرة في مملكة البحرين وخارجها والذين عملوا على إثراء أعمال الندوة بأبحاثهم القيمة.

واشار رئيس رابطة أطباء علم الأمراض البحرينية الى التوصيات التي خرجت بها الندوة الأولى والثانية والنجاح الذي حققته خلال السنوات الماضية فيما يتعلق بأهمية قيام أخصائي علم الأمراض والخلايا بتحديث معلوماته في مجال علم الخلايا والتعرف على أحدث التصنيفات في تشخيص الأمراض الحميدة والخبيثة عبر عقد المنتديات والمؤتمرات في هذا المجال.

كما اكدت الدكتورة صفاء الشيخ استشاري علم الأمراض بمجمع السلمانية الطبي رئيس اللجنة العلمية للندوة أن الندوة العلمية تضمنت موضوعات متقدمة ومصممة لتكون عملية من خلال المحاضرات والأمثلة والتمارين والتي ساهمت في تعزيز معرفة ومهارات المشاركين إلى جانب تشجيعهم على المشاركة وتبادل المعلومات في مجال علم الخلايا وتشخيص الأمراض.

وفي ختام حفل الافتتاح تفضلت وزيرة الصحة الأستاذة فائقة الصالح بتكريم المتحدثين في الندوة علمية، وتكريم الجهات الراعية والداعمة ومنهم روش والزهرواي وبيت الاستشارات العالمي وجامعة الخليج العربي.