+A
A-

المنافسة تشتد في مسابقة الشركات بدوري خالد بن حمد للصالات

تعادل فريق نادي سار مع مركز شباب مدينة حمد بهدفين لمثلهما ضمن المجموعة الثانية، وسجل لمدينة حمد حسين القصاب (8) وشقيقه إبراهيم (25)، وسجل لسار صالح حميد (27) والسيد علي جعفر (31)، في دوري خالد بن حمد السابع لكرة قدم الصالات للأندية والمراكز الشبابية.

بعد سبع دقائق تألق إبراهيم القصاب ومر من ثلاثة لاعبين ومرر الكرة إلى شقيقه حسين بالقرب من القائم الأيسر سجلها بسهولة في المرمى، واشتدت المنافسة بين الفريقين من بداية الشوط وتمكن حارس مدينة حمد علي صلاح من صد ثلاث كرات خطيرة لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل لصالح مدينة حمد.

وبعد أربع دقائق ونصف بذل إبراهيم القصاب جهداً متميزاً ومرر الكرة إلى شقيقه حسين فأعادها له ليسجل إبراهيم الهدف الثاني لمدينة حمد.

وبعد سبع سجل صالح حميد هدف سار الأول من تسديدة قوية من ضربة ركنية، وفي الدقيقة الحادية عشرة سجل السيد علي جعفر التعادل لسار من كرة خذ وهات.

النعيم يهزم أبوقوة

واصل فريق مركز شباب النعيم عروضه الجميلة وفاز على مركز شباب أبوقوة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة سجلها: ميرزا النعيمي (37 و 38 و 38)، علي حسين (5 و 16)، حسين عبدعلي (32) ومحمد يونس (33)، وسجل أهداف أبوقوة السيد هاشم أحمد (25)، السيد محمد جواد (30) والسيد حسين كاظم (39)، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى.

قبل انتهاء الدقيقة الخامسة سجل علي حسين هدف النعيم الأول من تسديدة في العارضة ودخلت المرمى، وأضاف اللاعب نفسه الدف الثاني قبل أربع دقائق من نهاية الشوط من تسديدة قوية مررها له علي عبدالحسن.

وفي أواخر الدقيقة الرابعة سدد عشرة كرة قوية ارتدت من الحارس أدخلها علي حسين في المرمى بسهولة.

وتعادل أبوقوة في أواخر الدقيقة التاسعة إثر تسديدة لم يستطع حارس النعيم حسين الخرسي صدها، ولم يتأخر الرد بهدف ثالث للنعيم بعد أقل من دقيقتين، تبعه محمد يونس بهدف رابع.

وقضى ميرزا النعيمي على آمال أبوقوة بثلاثة أهداف في أقل من ثلاث دقائق مستغلاً خلو المرمى من الحارس.

الوسطى يعوّض خسارته

عوّض فريق مركز شباب الوسطى خسارته من سار وتغلّب على مركز شباب السهلة الجنوبية بخمسة أهداف مقابل هدفين سجلهم: أحمد عبدالرسول (16 و 27)، هيثم إبراهيم (34)، أحمد جناحي (38) وأحمد المهزع (39)، وسجل للسهلة الجنوبية قائده السيد أحمد علي (32) وجاسم محمد (39).

عجز الفريقان عن التسجيل إلى ما بعد منتصف الشوط الأول رغم الفرص التي صنعها كل فريق بفضل صحوة حارسي المرمى.

وقبل أربع دقائق وربع سدد قائد الوسطى أحمد عبدالرسول كرة من تمريرة تلقاها من ضربة زكنية لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.

وبعد ست دقائق ونصف سجل مدافع السهلة الجنوبية الهدف الثاني بالخطأ في مرماه من تسديدة قوية للاعب الوسطى هيثم إبراهيم ضايقه علي عبدالرسول ليتقدم الوسطى بهدفين دون مقابل، إلا أن قائد السهلة الجنوبية السيد أحمد علي قلص الفارق بهدف أول من هجمة مرتدة قبل ثماني دقائق ونصف.

ووسع الوسطى الفارق بهدف هيثم أمان من تسديدة حسن السكران قبل ست دقائق ونصف، وأضاف أحمد جناحي الهدف الرابع من هجمة مرتدة ورد عليه لاعب السهلة الجنوبية جاسم محمد بتسديدة سقطت من الحارس، لكن لاعب الوسطى أحمد المهزع أعاد الفارق بعد أقل من دقيقة.

المصرف المركزي يتقدم في دوري الشركات

حقق فريق مصرف البحرين المركزي انتصاره الثاني في دوري الشركات وذلك على فريق بنفت بستة أهداف مقابل ثلاثة سجلهم: حسين حمد (10 و 18)، علي صالح (17)، عيسى بوحمّود (29)، فيصل العبسي (37)، ومصطفى فؤاد بالخطأ في مرماه (13)، وسجل لبنفت مصطفى فؤاد (25 و 40) وأحمد جناحي (32).

عجز الفريقان عن افتتاح التسجيل رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للمصرف المركزي من تمريرات نجمه علي صالح نتيجة رعونة اللاعبين من جهة وبراعة حارس بنفت من جهة أخرى حتى تمكن لاعب مصرف البحرين المركزي حسين حمد من تسجيل هدف جميل من تسديدة في المقص الأيسر بعد عشر دقائق ونصف من الشوط الأول.

وسجل المصرف المركزي الهدف الثاني بسهولة بعد أن خدعت الكرة الحارس وسكنت الشباك، وسجل علي صالح هدف فريقه الثالث من كرة مرتدة قبل ثلاث دقائق ونصف من نهاية الشوط الأول.

وأضاف حسين حمد الهدف الرابع من منتصف ملعب بنفت، لكن مصطفى فؤاد سجل هدف بنفت الأول رد عليه لاعب المصرف المركزي عيسى بوحمّود.

وأعاد أحمد جناحي الأمل إلى بنفت بالهدف الثاني من تسديدة قوية في المقص الأيسر لحارس المصرف المركزي عبدالرضا علي، وقبل ثلاث دقائق ونصف سجل فيصل العبسي الهدف السادس للمصرف المركزي، وسجل مصطفى فؤاد هدف بنفت في الدقيقة الأخيرة.

تمكين يخرج من عنق الزجاجة

حقق فريق تمكين فوزه الثاني وذلك على فريق دلمون للدواجن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلهم نجمه ياسر حسن (28 و 39 و 40)، فيما سجل هدف دلمون للدواجن صادق عبدالرضا (30).

ظهر فريق دلمون للدواجن بمستوى مختلف عن مباراته الأولى التي خسرها بأربعة أهداف مقابل هدف واحد واستطاع انهاء الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف ببراعة رغم ظهوره المتواضع في المباراة الأولى وكان لحارسه السيد لؤي المحفوظ دوراً كبيراً في المحافظة على شباكه نظيفة.

شعر لاعبو تمكين بالخطر في الشوط الثاني وقبل انتهاء الدقيقة السابعة بعشر ثوان سدد ياسر حسن كرة قوية في المقص الأيمن مسجلاً الهدف الأول لفريقه عجز عن صدها الحارس السيد لؤي المحفوظ لكن الرد أتى سريعاً بهدف سجله صادق عبدالرضا بعد تسديدة قوية من السيد عدنان عبدالله ضربها عبدالرضا مسجلاً التعادل.

بعد التعادل ارتفعت معنويات دلمون للدواجن لكنه لم يستطع تشكيل خطورة حقيقية بعد الهدف لاستنفار لاعبي تمكين وتكثيف هجماتهم وتسديداتهم إلا أن الحاجز الدفاعي والحارس وقفا سداً منيعاً أمام لاعبي تمكين وخصوصاً فوزي وياسر حسن.

لكن ياسر حسن سجل الهدف الثاني من تسديدة قوية لم يرها الحارس قبل دقيقة وعشر ثوان من النهاية، ولخلو المرمى من الحارس المتقدم سجل المصرف المركزي هدفه الثالث عن طريق ياسر حسن.

الحداد: الاجتهاد سهّل علينا المباراة

قال حارس فريق مركز شباب الوسطى محمد الحداد إن الفوز على مركز شباب السهلة الجنوبية بخمسة اهداف مقابل هدفين جاء بعد اجتهاد كبير لجميع عناصر الفريق وتطبيق تعليمات المدرب بين الشوطين.

وأضاف الحداد ن فريق السهلة الجنوبية لك يكن منافساً ضعيفاً، لكن بعد تسجيلنا هدفين في وقت متقارب تسهّلت الأمور على لاعبي الوسطى.

وأشار الحداد إلى أن فارق الهدفين مع اقتراب المباراة من نهايتها أراح لاعبي فريق مركز شباب الوسطى وقرّب الفوز إليهم في الوقت الذي لم يستطع لاعبو السهلة الجنوبية إيجاد الحلول الناجحة، والفوز هو تعويض لخسارة الوسطى في المباراة السابقة في آخر دقيقة أمام فريق نادي سار بهدفين مقابل هدف واحد.

العبسي: بطّأنا الأداء للحد من عزيمة بنفت

أكد لاعب فريق المصرف المركزي فيصل العبسي أن فريق بنفت لم يكن خصماً سهلاً، منوهاً إلى أن فريقه خاض الشوط الأول وهو أكثر صعوبة، وفي الشوط الثاني سجل هدفين سريعين إلا أن لاعبي بنفت استطاعوا العودة بثلاثة أهداف.

وأوضح العبسي أن فريقه حاول قتل اللعب من خلال البطء على عكس الشوط الأول الذي سعى فيه إلى تسريع وتيرة الأداء.

ونوّه العبسي إلى أن فريقه استغل الهجمات المرتدة وأضاع الكثير من الفرص مقابل مساعي لاعبي بنفت للعودة إلى المنافسة، مبيناً أن حارس مرمى بنفت تميز في أنقاذ مرماه كثيراً إلى جانب استعجال لاعبي المصرف المركزي في التسجيل.

العرّيض: درسنا دلمون وتفوقنا عليه

قال لاعب فريق تمكين أنس العريض إن فريقه درس فريق دلمون للدواجن وتعرّف على نقاط القوة والضعف قبل ملاقاته، مبيناً أنه فريق منظم وتفاجأ فريق تمكين بهدف التعادل من فريق دلمون للدواجن إلا أن الثقة في الفوز كانت موجودة رغم ضيق الوقت وإغلاق دلمون المنطقة المؤدية إلى المرمى.

وأشار العريض إلى أن سيطرة فريقه كانت سلبية لعدم التسجيل مؤكداً تأثر فريقه بمشاركة بعض الوجوه الجديدة التي تحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم، نافياً الإستهانة بأي فريق.

وأكد العريض أن الترشيحات على الورق لا تصدق في الكثير من الأوقات، وأن تمكين واجه فريقاً تمركز بشكل جيد إلى جانب إضاعة لاعبي تمكين الفرص لكن الفريق جدير بالفوز ويستحقه تماماً.