+A
A-

جائزة خالد بن حمد للمسرح: ملك مستشارا فنيا.. العطاوي مدير للمهرجان

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الخامس للمراكز الشبابية والأندية الوطنية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة قد شرعت في اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لإنجاح المرحلة الختامية من مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي وابرازه بصورة متميزة بما يتوافق مع أهدافه الرامية الى تنشيط المسرح الشبابي في المراكز الشبابية والأندية الوطنية ولذي العزيمة وإبراز العديد من المواهب الشابة في كافة منظومة العمل المسرحي.

وقررت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي ولضمان انسيابية العمل الإداري والفني بالمهرجان تعيين الأستاذ الفنان عبدالله ملك مستشارا فنيا للمهرجان حيث سيقوم الفنان ملك وبما يملكه من خبرة إدارية وفنية في المجال المسرحي بمراجعة اللوائح والنصوص الخاصة بالمهرجان واللائحة الداخلية وتقديم المشورة اللازمة لتطوير المهرجان ومخرجاته المسرحية.

كما قررت اللجمة المنظمة العليا تكليف الأستاذ نضال العطاوي ليكون مديرا لمهرجان خالد بن حمد المسرحي والاشراف على عملية وخطة تنفيذ المهرجان والتنسيق لفتح باب المشاركة للمهرجان والاشراف على تسجيل المشاركين والاشراف على لجنة تقييم النصوص والعروض وتأهيل الفرق المنافسة. 

واتخذت اللجنة المنظمة العليا قرارا بتشكيل لجنة قراءة النصوص والتقييم برئاسة جمال الصقر وعضوية كل من منى فيروز وحسين العصفور وبعد القرار قامت اللجنة وبعد مشاركة 20 فريق تم مراجعة النصوص من الناحية الفنية ومطابقتها للمعايير المقرة في اللوائح الداخلية وزيارة العروض زيارة ارشادية ومشاهدتها بعناية تامة وتم عمل تصفيات الفرق المشاركة بعد المشاهدة لتأهيل 9 فرق مسرحية للمشاركة في المرحلة الختامية للمهرجان.  

يُشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي مبادرة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي.