+A
A-

التربية تبدأ تنظيم الزيارات الطلابية الميدانية لـ(30) قطاعاً رسمياً وأهلياً

تزامناً مع انطلاقة العام الدراسي الحالي 2019-2020م، بدأت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم تنفيذ برنامج الزيارات الطلابية الميدانية للمواقع ذات الصلة بمعالم مملكة البحرين التاريخية والحضارية، وكذلك الأماكن المرتبطة بالخدمات الحكومية والمجتمعية.

وكانت الإدارة قد أنهت إعداد خطة البرنامج الذي يستمر طوال العام الدراسي، مع مراعاة مواعيد الامتحانات والعطلات الرسمية، وبالتنسيق مع (30) قطاعاً رسمياً وأهلياً بالمملكة.

هذا وقد حرصت الإدارة على ربط البرنامج بالمناهج الدراسية ذات الصلة بتعزيز قيم التربية للمواطنة، وتعريف الطلبة بتاريخ وحاضر مملكة البحرين، وبالخدمات الحكومية على مستوى الأمن وخدمة المجتمع، وكذلك الخدمات التعليمية.

إضافة لذلك، تغطي الزيارات مواقع رسمية وأهلية متنوعة لتعزيز معارف وخبرات الطلبة، وتشمل مجالات عدة، مثل التاريخ الوطني، التاريخ الإسلامي، شؤون المرأة، الخدمات الخيرية، التعليم والتدريب، الإعلام، الاقتصاد، البيئة.

الجدير ذكره أن هذا البرنامج تنفذه إدارة العلاقات العامة والإعلام في سياق تواصلها مع مختلف فئات الجمهور بما يخدم العملية التعليمية، حيث يمثل أولياء أمور الطلبة عاملاً محفزاً في إنجاح هذه الزيارات عبر تعاونهم مع الإدارات المدرسية لتشجيع أبنائهم وبناتهم الطلبة على زيارة مثل هذه المواقع.