+A
A-

انطلاقة قوية لدوري سماهيج الكروي في جولته الأولى

في انطلاقة مباريات دوري سماهيج لكرة القدم الذي يقام بالتعاون مع نادي سماهيج الثقافي والرياضي وبرعاية مصانع الحايكي وصالة Energy Avenue تمكن فريق المعتوق من الفوز على فريق الفهود ليكسر بذلك سوء الحظ الذي عادة ما ظل يلازمه في خسارة مباريات الافتتاح، فيما استعرض فريق الحياك عضلاته أمام فريق الجنمة ليهزمه برباعية في ثاني مباريات الجولة الأولى. وتمكن فريق ريا للولائم من إسقاط فريق واحة الأطفال بطل النسخة الماضية، فيما فاز الأمجاد على فريق الوسطى.

المعتوق يتفوق على الفهود بثلاثية إسماعيل

بدأ فريق الفهود باندفاع هجومي بقيادة المهاجم الشاب محمد جعفر أبو نصيب وبخبرة يوسف محمد رضي بتهديد فريق المعتوق في أكثر من كرة ولم يستطع فيها دفاعات فريق المعتوق من كبح القوة الهجومية لفريق الفهود ليتمكن فريق الفهود من افتتاح أهداف الدوري عن طريق المهاجم الشاب محمد جعفر أبو نصيب.

وبعد هذا الهدف، حاول فريق المعتوق أن يعيد ترتيب صفوفه ويندفع حتى سنحت له أكثر من فرصة لتعديل النتيجة لكن براعة الحارس حسين علي حميد من جهة وسوء الحظ من جهة حال دون إدراك التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم الفهود بالهدف الوحيد في الشوط.

وفي شوط المدربين، نصب علي حسن آل معتوق الفخ لاصطياد فهود الدوري، والذي نجح فيه ليحرز الفريق ثلاثية أهداف بأقدام لاعبه حسين إسماعيل والتي كانت بمثابة السهام في مرمى الفهود، ليتحول تأخره بهدف إلى تقدمه بثلاثة أهداف، فيما تمكن محمد عبدالشهيد من تقليص الفرق لتنتهي المباراة بفوز فريق المعتوق بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الحياك يهزم الجنمة بأربعة أهداف قاسية

وفي المباراة الثانية، وبعد أن كان فريق الجنمة في العام الماضي قد افتتح مبارياته بالفوز بأربعة أهداف،  ها هو يتجرع الهزيمة بنفس النتيجة في افتتاح مبارياته في هذا العام أمام فريق الحياك، وبدأ الشوط الأول بانطلاقة سريعة من جانب فريق الحياك والذي أحرز فيه عبدالرسول ميرزا أول أهداف المباراة بعد أن راوغ الحارس هود الحلي ليسكنها الشباك. 

ولم يتمكن فريق الجنمة الذي بدَا مشتتاً في هذه المباراة من مجاراة فريق الحياك الذي كانت له الأفضلية الواضحة على مجريات المباراة والذي ترجمها برباعية تناوب عليها علي عبدالله أحمد، محمود حسين وعبدالرسول ميرزا (هدفين).  أدار اللقاءين الحكم حسين التوبلاني. 

الأمجاد يتخطى الوسطى بهدف نظيف

وفي المباراة الثالثة، لم يتمكن فريق الوسطى من استثمار الأفضلية الهجومية لصالحه على حساب فريق الأمجاد في الشوط الأول من المباراة، وأضاع عدة كرات محققة فيما حرم القائم الأيسر تسديدة فواز عبدالكريم من افتتاح النتيجة قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول. 

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء فريق الأمجاد والذي بدأ بتشكيل خطورة على مرمى حارس فريق الوسطى عيسى مقبل حتى تمكن حسين سلمان من تسجيل هدف المباراة الوحيد وسط سوء تمركز في دفاع فريق  الوسطى لتنتهي المباراة بفوز فريق الأمجاد بهدف نظيف. 

ريا للولائم يتخطى واحة الأطفال بهدف يتيم

وفي قمة مباريات الجولة الأولى والتي كانت بمثابة إعادة لنهائي النسخة الماضية تمكن فريق ريا الولائم من هزيمة فريق واحة الأطفال بهدف يتيم أحرزه محمد علي الزين في الشوط الأول من زمن المباراة وقد كان كافياً للظفر بنقاط المباراة.   

بدأ الفريقان المباراة بقوة لما يملكانه من لاعبين متميزين، فتبادل الفريقان الهجمات إذ كانت أخطرها تسديدة إبراهيم الدخيل والتي لم يحرك لها ساكناً حارس مرمى ريا للولائم، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لتحرم واحة الأطفال من التقدم بنتيجة المباراة.

وقبل نهاية الشوط الأول، باغت محمد علي الزين فريق حارس مرمى واحة الأطفال بتسديدة لم يستطع إبعادها محرزاً الهدف الأول في المباراة لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق ريا للولائم بهذا الهدف والذي كان كافياً للحصول على النقاط الثلاث حيث فشلت جميع محاولات واحة الأطفال لهز شباك فريق ريا للولائم لتنتهي المباراة بهذا الهدف اليتيم، أدار اللقاءين الحكم محمد إدريس.