+A
A-

مبادرات دوري ناصر بن حمد الممتاز تحقق حلم محاربي السرطان الصغار

ضمن مبادرات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، يشارك أحد الأطفال المصابين بمرض السرطان في ركلة البداية لمسابقة الدوري من خلال إعلانه انطلاق المنافسات في مباراة فريقي الحد والرفاع الشرقي التي ستقام اليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري على استاد البحرين الوطني.

وتأتي المبادرة من قبل اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد الممتاز بالشراكة مع مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان.

وفي هذا الإطار، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم والمدير التنفيذي لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز عارف المناعي أن الخطوة تأتي ضمن مبادرة من المبادرات المتنوعة لدوري ناصر بن حمد الممتاز، عبر منح الفرصة للأطفال مرضى السرطان بالمشاركة في الوسط المجتمعي الرياضي، مشيرا إلى أن لاعبي فريقي الحد والرفاع الشرقي طرفي المباراة الافتتاحية لمسابقة الدوري سيرتدون "الشريط الذهبي" والذي يعبر عن التضامن مع الاطفال المصابين بالسرطان، بالإضافة إلى رفع يافطة مساندة لحملة "اطفالنا كالذهب" بنسختها السادسة والتي تطلقها مبادرة "ابتسامة"  شهر سبتمبر مِن كل عام للتوعية بسرطان الاطفال. 

مشيراً إلى أن القائمين على جمعية المستقبل الشبابية أبدوا تعاونا كبيراً مع الإدارة التنفيذية للدوري وتفاعلا إيجابيا من خلال المشاركة في افتتاح مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي 2019-2020.

إلى ذلك، أكد رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح عبدالرحمن الزياني أن الجمعية تتعاون مع مختلفة المبادرات الداعمة لمبادرة "أبتسامة"، مشيراإلى الفخر والاعتزاز بالمشاركة في افتتاح منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم 2019-2020.

ولفت إلى أن المشاركة في اليوم الافتتاحي يعبر عن الأهمية الكبرى التي يدركها المجتمع البحريني في دعم الأطفال المصابين بمرض السرطان مثمناً للقائمين على الدوري الفرصة الثمنية التي قدموها لأحد ابطال "ابتسامة" لتحقيق حلمه والمشاركة مع نجوم كرة القدم البحرينية في مبارات الانطلاق.

ونوه إلى أن المشاركة تعزز أهداف مبادرة "ابتسامة" والتي من جملتها إتاحة الفرصة للأطفال الأبطال مرضى السرطان في التواجد بالفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية المختلفة؛ الأمر الذي يخفف عنهم وعن أهاليهم العبء النفسي الناتج من المرض.