+A
A-

وكيل وزارة الخارجية تجتمع بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

اجتمعت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة، بمعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته الثالثة والستين بالعاصمة النمساوية فيينا.

وخلال الاجتماع، تطرق الجانبين إلى أهم القضايا المطروحة على أجندة المؤتمر في دورته الحالية لا سيما تلك المتعلقة بقضايا الأمن النووي والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، كما قدمت سعادة وكيل وزارة الخارجية شرحًا موجزًا عن آلية عمل اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة ورؤية اللجنة لتعزيز أوجه التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من جانبه، أعرب معالي الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تقديره للجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية برئاسة سعادة وكيل وزارة الخارجية في تعزيز وتنمية العلاقات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبما تتحلى به من رؤية استراتيجية في هذا الجانب تحقيقًا للمصالح العليا لمملكة البحرين.