+A
A-

الصالح: أجواء التعايس والوئام في عاشوراء نموذج يحتذى به ونشيد بدور المآتم والفعاليات الحسينية

أشاد رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح بدور المآتم والمواكب والمضائف والفعاليات الحسينية، وذلك خلال سلسلة زياراته لمآتم منطقة المنامة بمناسبة الوقوف على آخر الاستعدادات لإحياء ذكرى عاشوراء، مشيداً بالتوجيهات المستمرة من القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح موسم عاشوراء.

وأكد الصالح بأن أجواء السلام والتعايش والوئام الذي يمتاز به مجتمع مملكة البحرين يشكل نموذجاً يحتذى به، وأكد الصالح أنّ مجلس الأوقاف الجعفرية حريص على هذه الزيارات تمثل فرصة مهمة وسانحة للتنسيق والتواصل وترسيخ التعاون لإقامة هذه الشعائر بكل يسر وسهولة واطمئنان، حيث إن إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على التواصل مع المآتم والمواكب والإسهام معاً في إنجاح موسم عاشوراء وإظهاره بالشكل الحضاري الذي يليق بمكانة هذه المناسبة على النحو الذي يصبو إليه الجميع.

وشملت زيارات رئيس الأوقاف الجعفرية مأتم المديفع في المنامة، حيث كان في استقباله الوجيه محمد علي بن الحاج حسن المديفع وعدد من عائلة المديفع ومنتسبي المأتم. كما قام الصالح بزيارة مأتم بن زبر، حيث كان في استقباله الحاج عبدالله بن الحاج عبدالحسين الحواجي وعدد من القائمين على شؤون المأتم وجمع من منتسبيه.

وخلال زيارته لمضيف السيدة زينب (ع) لعائلة المديفع في المنامة، أشاد سعادة رئيس الأوقاف الجعفرية بالدور الذي تقوم به المضائف لخدمة المعزين في مختلف المناطق، مؤكداً أنّ الإدارة قامت بتجديد التسجيل لأكثر من 400 مضيف حسيني لعام 2019.

وأشاد الصالح بمستوى التزام القائمين على المضائف الحسينية بالضوابط والاشتراطات التي وضعتها الإدارة، والتي تعكس الوجه الحضاري لإحياء هذه المراسم الدينية، مثنياً على روح البذل والعطاء التي يتميز بها المجتمع البحريني، والتي تعكس المضائف جانباً مشرقاً منها. مؤكداً أنّ الجميع من جهات رسمية وأهلية حريص على المساهمة الفاعلة في إحياء عاشوراء الإمام الحسين (ع)، سائلاً الله العلي القدير أن يديم نعمة الأمن والأمان على مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً.

وقام الصالح بزيارة إلى مهرجان الإمام الحسين الفني العشرين والذي يقام برعاية إدارة الأوقاف الجعفرية في خيمة المهرجان بالقرب من مأتم العجم الكبير في المنامة، والتقى بالفنان التشكيلي عباس الموسوي والمدير التنفيذي للمهرجان السيد رضوان الموسوي، مؤكداً اعتزاز إدارة الأوقاف الجعفرية برعاية هذا المشروع الفني الحسيني والذي سجل نجاحاً وتطوراً على مدى 20 عاماً، حيث يمثل فرصة لاكتشاف الطاقات والمواهب الفنية وتنميتها.

وتمنى رئيس الأوقاف الجعفرية لرؤساء المآتم والفعاليات الحسينية حسن التوفيق في تنظيم وإحياء هذا الموسم الخالد والذي يمثل ذكرى عزيزة على الجميع، كما أشاد بأجواء التآخي بين أفراد المجتمع عند ممارسة الشعائر الدينية بكل سهولة ويسر وأمان وانسجام.

من جهتهم، أعرب رؤساء وإدارات المآتم عن بالغ تقديرهم واعتزازهم بحرص رئيس الأوقاف الجعفرية على التواصل المباشر مع كافة المآتم والحسينيات في إطار نهج الشراكة المجتمعية.