+A
A-

عيسى بن علي يُشارك في الكونغرس السلاوي الدولي بالصين

شارك سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة أمس الخميس في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بالعاصمة الصينية بكين وذلك وسط مشاركة واسعة ومميزة من الاتحادات في مختلف دول العالم وبلغ عددها 157 اتحادً من بينها الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وجرى في اجتماع الجمعية العمومية بالأمس تعيين رئيس جديد للاتحاد الدولي وهو السيد Hamani Niang من جمهورية مالي كون الرئيس الجديد للسنوات الأربع القادمة لابد أن يكون من قارة افريقيا انطلاقاً من مبدأ المداورة بين القارات في رئاسة الاتحاد الدولي، وكذلك تمت إعادة تعيين الأمين العام الحالي السيد Andres ليواصل تولي مهام الأمانة العامة للاتحاد الدولي للسنوات الأربع القادمة، وكذلك إعادة تعيين الأمين المالي للاتحاد الدولي وهو من ألمانيا، وتم انتخاب اللجنة التنفيذية المكونة من الاتحادات القارية الخمسة ويتمثل فيها رئيس كل اتحاد قاري، وأيضاً تم اختيار أعضاء بعض اللجان الأخرى.

وقدم الأمين العام للاتحاد الدولي خلال اجتماع الجمعية العمومية شرحاً كاملاً عن التقريرين الإداري والمالي، والاستراتيجية الخاصة بالاتحاد الدولي وكذلك تحدث عن كل مايتعلق بتطوير اللعبة، وتناول الخطط المستقبلية للاتحاد والبطولات القادمة إذ شرح نظام المسابقات الجديد والذي سيتم فيه الخروج من الأمور التقليدية إلى مسابقات ذات أنظمة جديدة ليتم فيها ضمان المنافسة والتسويق بالصورة المطلوبة وكذلك مستوى الإثارة.

وعقد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عدة اجتماعات جانبية لتبادل الخبرات مع بعضاً من رؤساء الاتحادات المشاركين في الكونغرس الدولي.

وأعرب سموه عن ثقته الكاملة في الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لقيادة الاتحاد بالنحو الأمثل في السنوات الأربع القادمة، مؤكداً إن من يصل لهذا المنصب لابد أن يكون من أصحاب الخبرة والتمرس في مجال كرة السلة وبالتالي سيقودها للطريق الأمثل إن شاء الله.

وبارك سموه للسيد Niang ترأسه للاتحاد الدولي وكذلك للأمين العام والأمين المالي لمواصلة مهام عملهم، مضيفاً (نتمنى التوفيق لهم ونأمل أن يتخذوا خطوات إيجابية نحو تطوير اللعبة من خلال دعم كل مايتعلق بها، كون كرة السلة باتت الآن واحدة من أكثر الرياضات متابعة على مستوى العالم وبالتالي لابد أن يطالها التطوير على الدوام، كما نشكر الرئيس السابق للاتحاد الدولي السلة Horacio Muratore  على ماقدمه طيلة فترة عمله).

وقال سموه أيضاً (نحن في الاتحاد البحريني لكرة السلة نمد أيدينا للتعاون مع الاتحاد الدولي الجديد من خلال الاتحاد الآسيوي، مثلما كنا مع الاتحاد السابق، إذ نحن كذلك ننشد التطوير والوصول لأعلى المراتب، وأبوابنا دائماً مفتوحة لأي مجال للتعاون الخارجي من شأنه أن يفيد لعبة كرة السلة في مملكة البحرين).