+A
A-

العصفور: نسعى لإحياء موسم عاشوراء بخطاب جامع ينبذ العنف والطائفية

أكد  سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية على أهمية ترشيد الخطاب الديني الجامع الموحد لأنجاح موسم عاشوراء، من خلال الارتقاء بالشعائر الحسينية لتحقيق قيم المواطنة والانتماء لتقوية الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لرؤساء المآتم والهيئات الحسينية ومواكب العزاء وذلك بحضور سعادة العميد عبدالله الجيران مدير عام  مديرية شرطة المحافظة الشمالية ، والسيد عبدالجليل العويناتي ممثلا عن مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية وممثلي الوزارات والجهات الخدمية بالمملكة.

واشار سعادة المحافظ الى أهمية الشراكة الأستراتيجية مع رؤساء وممثلي المآتم ومواكب العزاء في قرى ومناطق المحافظة في إنجاح الموسم السابق حيث اسفرت هذه الشراكة عن تحقيق الرضا العام الذي بلغت نسبته 86% وذلك وفق استبانه لقياس رضا الجمهور ، مؤكداً ضرورة الحرص على اختيار الخطباء والرواديد الذين يقومون بالنصح والارشاد والتوجيه البناء للامتثال لفضائل الدين والسمو بالأخلاق الحميدة والتقارب والتراحم ليكون عنوان مكاسب عاشوراء.

من جانبه اكد سعادة العميد عبدالله الجيران مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية على ان مملكة البحرين هي دولة المؤسسات والقانون حيث كفلت حرية ممارسة الشعائر بكل يسر وسهولة ووفرت كافة الامكانيات الحكومية لدعم وإقامة الشعائر الدينية ، مؤكدًا اهمية الالتزام بالقوانين المنظمة للمناسبات الدينية كاشتراطات مكبرات الصوت في المآتم وتطبيق قوانين المرور و اشغالات الطرق.

وبدوره اشار السيد عبدالجليل العويناتي عضو مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية ورئيس لجنة المآتم والمساجد في المجلس ان الاوقاف الجعفرية تساند جميع الجهود التي تبذلها المحافظة والمديرية الشمالية من اجل انجاح شعيرة محرم لهذا العام شاكرا الجهود الحثيثة التي تقدمها مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعب في هذا المجال.