+A
A-

(الأشغال): إنجاز 75% بمشروع الصرف الصحي في مجمع 901 بالحنينية

صرحت المهندسة أسماء جاسم مراد الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة تعكف على تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 901 بمنطقة الحنينية بالمحافظة الجنوبية، والذي يهدف لتوصيل 130 وحدة سكنية بالشبكة الرئيسية، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 75%.

وبينت الوكيل المساعد للصرف الصحي بأنه تم  الانتهاء من تنفيذ 1200 متر من الخطوط الرئيسية من أصل 1295 متر، كما تم تنفيذ 460 متر من الخطوط الفرعية من أصل 1680 متر، بالإضافة إلى تنفيذ 66 غرفة تفتيش من أصل 80 غرفة.

وأشارت المهندسة أسماء مراد إلى أن المشروع هو جزء من خطة متكاملة لتغطية جميع مناطق المملكة بخدمة الصرف الصحي ضمن المبادرات الرئيسة الاستراتيجية الحكومية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة بالتوافق مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين (2030)، حيث قامت الوزارة بوضع واعتماد مواصفات ومعايير قياسية عالمية لضمان جودة العمل.

وأكدت مراد حرص الوزارة على متابعة كافة مشاريع الصرف الصحي التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة 363,926 دينار بحريني (ثلاثمائة وثلاثة وستون الفاً وتسعمائة وست وعشرون ديناراً).

وتهيب وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر اثناء تنفيذ أعمال المشروع وبضرورة التقيد بالعلامات الارشادية والتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.