+A
A-

وزير الكهرباء يشيد بتطوير وتحسين جودة خدمات الكهرباء والماء

انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، لتطوير الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها للمواطنين، قام الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء وبحضور الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء وعدد من المسؤولين بالهيئة بزيارة تفقدية لمركز الاتصالات الشامل التابع للهيئة وذلك للاطلاع على سير العمل.

 وأعرب الوزير عن خالص شكره وتقديره للقائمين على المركز على الخطوات التطويرية التي تم اتخاذها والانجازات القياسية التي تم تحقيقها، إذ نجح مركز الاتصال في خفض الوقت اللازم للرد على استفسارات وطلبات المشتركين بنسبة كبيرة، حيث إن 90% من المكالمات الواردة يتم الرد عليها خلال أقل من 20 ثانية، وقال ان الأداء المتميز لمركز الاتصال ينعكس على نتائج الاستبيانات التي يجريها المركز خلال مكالماته مع المشتركين التي تظهر نسب عالية من الرضا.

 وأكد الوزير أن هيئة الكهرباء والماء تسعى دائما لتطوير خدماتها للتيسير على المواطنين والمشتركين، كما تهدف دائما لإيجاد أسهل الطرق على المشتركين لإنجاز خدماتهم، وقال إن ما تحقق من انجازات ينطلق من التوجيهات السديدة من جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، والدعم اللامحدود من سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد حفظهما الله.

 وأعرب عن تقديره وشكره للحكومة الموقرة على ما تقدمه من دعم لمشاريع الكهرباء والماء في المملكة، مشيرا الى انه ستتم متابعة تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على دعم مركز خدمات الاتصال الشامل بما يحقق الفائدة القصوى للتعامل مع المواطنين وتقديم الخدمات الأفضل لهم.

 بعدها قام الوزير والمسؤولون بجولة في أقسام المركز واستمعوا إلى شرح مفصل عن الأعمال التي يقوم بها المركز لكافة المشتركين بالمملكة وآليه الرد على الاتصالات والأنظمة الحديثة التي يستخدمها المركز والخدمات التي يقدمها كاستلام البلاغات أو الاستفسار عن المعاملات واستلام قراءة العدادات من المشتركين والعديد من الخدمات الأخرى.

 واستقبلت الهيئة خلال الأربعة الأشهر الماضية حوالي 195 ألف مكالمة، غالبيتها في فصل الصيف حيث بلغ عدد المكالمات الواردة في يوليو الماضي 61 ألف مكالمة، أما يونيو فقد وصل عدد المكالمات  إلى 52 ألف مكالمة، في حين أن 86% من إجمالي المكالمات في نفس الفترة تم الرد عليها خلال 20 ثانية أو أقل، ومتوسط سرعة الرد على المكالمات الواردة بلغ 9.5 ثوان فقط.

 وأوضحت إحصائية مركز الاتصال التابع للهيئة أن 38% من الاتصالات التي يتلقاها تختص ببلاغات طوارئ الكهرباء، فيما كان 46% من المكالمات متعلقة بخدمات المشتركين، بينما بلغت بلاغات المشتركين عن طوارئ المياه نسبة 13%، أما خدمات إنارة الطرق فبلغت نسبة الاستفسارات 3% فقط، كما أجرى مركز الاتصالات ما يزيد عن 40 ألف مكالمة للمشتركين وتعامل مع ما يقارب 44 ألف رسالة الكترونية منذ أغسطس من العام الماضي 2018.

 وتعاملت خدمة "الواتساب" لتثبيت قراءة العداد التي طرحتها الهيئة مؤخرا من خلال مركز الاتصال التابع للهيئة مع 13,241 طلبا منذ انطلاق الخدمة في مايو 2019.

 وفي ختام الزيارة توجه سعادة الوزير بالشكر الجزيل للقائمين على مركز الاتصالات التابع لشركة (انفيتا) وللمسؤولين بهيئة الكهرباء والماء على الجهد اللامحدود الذي قاموا به لتطوير جميع الخدمات التي يتم تقديمها للمشتركين ومتابعة سير العمل في جميع المرافق.

 بدورهم أعرب المسؤولون عن خالص تقديرهم للوزير على هذه الزيارة التي استمعوا فيها إلى توجيهاته مثمنين دعمه ومتابعته المستمرة لتحسين جودة الخدمات.