+A
A-

3 سنوات و3000 دينار بحق آسيوي يبيع المؤثرات العقلية

سجنت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى وافدا في الثلاثين من عمره، لمدة 3 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار، وبإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك للقبض عليه متلبسا ببيع المؤثر العقلي الميتامفيتامين على أحد المصادر السرية، كما أمرت بمصادرة المؤثر العقلي المضبوط.

وتتمثل التفاصيل فيما ورد بحكم المحكمة بأن معلومات كانت قد ورد إلى عريف في إدارة مكافحة المخدرات، تضمنت حيازة المتهم للمواد المخدرة بقصد بيعها وتعاطيها، وعليه فقد استعان بأحد مصادره السرية لشراء بعض من تلك المواد.

وبالفعل اتصل المصدر السري بالمتهم تحت مسمع وإشراف الشرطي، واتفق معه على مكان وزمان التسليم والتسلم في منطقة القضيبية، وعليه تم التوجه للمكان المتفق عليه وتأمين الموقع وتحصينه، وبعد تفتيش المصدر السري والتأكد من عدم حمله لأي شيء غير قانوني تم إطلاقه، إذ شوهد المتهم يحضر نحو المصدر ويسلمه شيء ما ويستلم منه المبلغ المصور مسبقا للكمين.

وبانتهاء عملية التسليم والتسلم قام المصدر بتسليم ما استلمه من المتهم للشرطي، والذي تأكد من ماهيته، كما ثبت معمليا احتواء العينة المضبوطة على المؤثر العقلي الميتامفيتامين، فأصدر أمرا بالقبض على المتهم.

وقد ثبت بتقرير الفحص الجنائي لعينة إدرار المتهم احتوائها على المؤثر العقلي الميتامفيتامين.

هذا وقد ثبت للمحكمة أن المتهم في غضون العام 2019، ارتكب الآتي:

أولا: قدم بمقابل المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.