+A
A-

المؤيد: الشباب البحريني ساهم في نهضة التعليم بالمملكة

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد أن يوم الشباب الدولي هو حدث مهم لاستحضار ما تقدمه مملكة البحرين من مبادرات شبابية في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وكذلك وقفة للتأكيد على دور الشباب البحريني في بناء بحرين المستقبل.

واضاف وزير شؤون الشباب والرياضة توجيهات جلالة الملك المفدى والجهود التي تقوم بها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ساهمت في جعل التعليم في المملكة أكثر تطورا وازدهارا.

واشار وزير شؤون الشباب والرياضة الى الاهتمام الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالشباب البحريني وجعله الاساس في عملية التنمية التي تشهدها المملكة.

وهنأ وزير شؤون الشباب والرياضة الشباب البحريني بمناسبة اليوم الدولي للشباب الذي يصادف الثاني عشر من شهر أغسطس، والذي حمل شعار "النهضة بالتعليم".

وبين وزير شؤون الشباب والرياضة اهمية دور الشباب البحريني في عملية الارتقاء بالعملية التعلمية والتعليمية من خلال انجازاتهم في هذا التطوير أما عن طريق التفوق الدراسي او مشاركتهم في الهيئة الادارية والتعليمية الامر الذي ساهم في الارتقاء بكافة جوانب التعليم في المملكة.

واشار وزير شؤون الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى عبر برامجها الى التعاون مع مختلف الجهات المختصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن بينها  الهدف الرابع من خطة التنمية المستدامة لعام 2030 على "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت 12 أغسطس  يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب وأوصت الجمعية العامة بتنظيم أنشطة إعلامية لدعم هذا اليوم بوصفه وسيلة لتعزيز الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب، الذي اعتمدته الجمعية العامة.