+A
A-

الشيخ: توجيهات الملك بحل الملفات العالقة للأندية تعزز مسيرة الرياضة البحرينية

أكد السيد إبراهيم عبدالله الشيخ، رجل الأعمال، ومالك شركة "مونتريال للسيارات" أن "توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، بايجاد الحلول المناسبة لحل الملفات العالقة بالمستحقات المالية للاعبين والفنيين والإداريين وديون الأندية، تسهم بشكل مباشر وواضح وجلي في تحفيز الشباب لتحقيق المزيد من الإنجازات النوعية والمتميزة في مختلف الألعاب الرياضية الفردية أو الجماعية".

وشدد الشيخ على أن "توجيهات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى تنعكس بشكل إيجابي على مختلف الألعاب الرياضية"، مشيرا الى ان "التوجيهات الملكية السامية سيكون لها أثر كبير وفعال في تعزيز مسيرة الرياضة البحرينية".

رجل الأعمال ومالك شركة "مونتريال للسيارات" أكد أن "تلك التوجيهات الملكية السامية تجسد الرعاية الكبيرة التي يوليها جلالته للقطاع الرياضي والشبابي، حيث إن تلك الرعاية الملكية السامية أدت بشكل مباشر إلى تحقيق مملكة البحرين قفزات نوعية كبيرة على كافة الأصعدة والمستويات وجعلت البحرين في مصاف الدول المتقدمة رياضيا".

وقال إن "تلك الخطوة الكبيرة تعد مصدر فخر واعتزاز للقطاع الرياضي في مملكة البحرين وهي تؤكد مدى حرص حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى على دعم الرياضة البحرينية مما يدفعها للتطور وتحقيق نقلات نوعية على المستوى الإقليمي والدولي".

ورأى الشيخ أن "تنفيذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى تؤكد مواصلة البحرين المبادرة التي أطلقت في عام 2018 بتسمية "عام الذهب" لتحظى الرياضة البحرينية بمسمى "العصر الذهبي"".

وأشاد رجل الأعمال ومالك شركة "مونتريال للسيارات"، "بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لدى ترؤسه جلسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة الجديد وذلك بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي أكدت على متابعة توجيهات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، بحل ملف مستحقات الرياضيين والإداريين والفنيين العالقة وديون الأندية، وحماية حقوقهم".

ولفت الشيخ إلى أن "تنفيذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى تكمل مسيرة الخير للحركة الشبابية والرياضية والتي حققت في عهد جلالته الكثير من الانجازات المتميزة على مختلف الاصعدة الرياضية".

وأعرب الشيخ عن "ثقته في قدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على على الارتقاء بالرياضة البحرينية إلى أعلى المستويات من خلال تطبيق استراتيجيات واضحة ومدروسة، تحقق آمال وتطلعات قطاع الشباب والرياضة في البحرين".

وتوقع الشيخ أن "تؤدي التوجيهات الملكية السامية دور كبير ومميز في دعم الأندية والمنتخبات الوطنية الأمر الذي من شأنه أن يرقى بمستوى وأداء الرياضة البحرينية في كافة المجالات وفي مختلف الألعاب".

وثمن رجل الأعمال ومالك شركة "مونتريال للسيارات"، "توصية المجلس الأعلى للشباب والرياضة بإنشاء صندوق رياضي "صندوق طموح" بموجب مرسوم والبدء بالاجراءات الرسمية لإنشاء الصندوق ويعني بإدارة واستثمار الأصول الرياضية في البحرين وزيادة الإيرادات لدعم الحركة والعمل الرياضي بشكل مستديم يضمن مستقبل الرياضة"، مشددا على أن "تلك التوصية تصب بشكل مباشر في صالح الأندية الرياضة الأمر الذي ينعكس إيجابا على الحركة الشبابية والرياضية في البحرين".