+A
A-

مصنع سبارتانبرج التابع لمجموعة BMW يضاعف قدراته لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

 

 

ضاعف مصنع BMW Group Plant Spartanburg في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية قدرته على إنتاج بطاريات الجهد العالي، حيث تنتج المنشأة المخصصة للبطاريات ضمن المصنع في الوقت الحالي بطاريات الجيل الرابع الجديدة.

وستستخدم هذه البطاريات للطرازات الهجينة المزودة بقابس من سيارة BMW X5 الجديدة وسيارة BMW X3 في المستقبل، والتي سيتم إنتاجها أيضًا في مصنع سبارتانبرج.

ويوضح مايكل نيكولايدس، نائب الرئيس الأول لقسم المحركات ووحدات الطاقة الكهربائية في مجموعة BMW بقوله: "لقد استثمرنا حوالي عشرة ملايين دولار أمريكي في الخط الجديد لتجميع البطاريات، وتم توسيع القسم إلى أكثر من 8000 متر مربع. وهذا يعني أنه من الممكن أن نضاعف عدد البطاريات المنتجة إذا لزم الأمر لتلبية الطلب في السوق".

ويمكن لخط التجميع الجديد إنتاج أنواع مختلفة من بطاريات الجيل الرابع لخدمة المجموعة المتزايدة من المركبات التي تسير بقوة الدفع الكهربائي في الشركة. وتعتمد هذه البطاريات على مفهوم جديد للتكنولوجيا يعزز من أدائها.

سيتم توظيف أكثر من 120 شخصًا في قسم إنتاج البطاريات ضمن مصنع سبارتانبرج بحلول نهاية العام، وذلك بعد انتهائهم من خوض برنامج تدريبي شامل لاكتساب المعرفة التكنولوجية اللازمة لإنتاج البطاريات.

كما يقول نودت فلور، الرئيس والمدير التنفيذي لمصنع سبارتانبرج، التابع لمجموعة BMW في الولايات المتحدة: "لقد بدأنا بإنتاج البطاريات في المصنع عام 2015، وكان لذلك دور هام في جعل مجموعة BMW رائدة في مجال القدرة الكهربائية في الولايات المتحدة. وفي السنوات الأربع الماضية، أنتج فريق تجميع البطاريات بالمصنع أكثر من 45000 بطارية".

المزيد من الاستثمارات لإنتاج الطرازات الهجينة المزودة بقابس BMW X5 وBMW X3

بين عامي 2015 و2018، أطلق مصنع BMW Group Plant Spartanburg أول فئة من السيارات الهجينة المزودة بقابس، وهي سيارة BMW X5 xDrive40e (معدل استهلاك الوقود: 3،3 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 15.3 كيلو واط ساعي/100 كم؛ معدل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون: 77 ج/كم) لعلامة BMW. وفي أغسطس 2019، ستكون بداية إنتاج سيارة BMW X5 xDrive45e الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 2,0-1,7 لتر/100 كم*؛ معدل استهلاك الطاقة مجتمعة: 23,5-20,3 كيلو واط ساعي/100 كم*؛ معدل انبعاثات CO2: 47-39 ج/كم*.

أما في ديسمبر سيتم البدء بإنتاج طراز BMW X3 xDrive30e (معدل استهلاك الوقود: 2,4 لتر/100كم*؛ معدل استهلاك الطاقة: 22,7 كيلو واط ساعي/100كم*؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 56 غ/كم*؛ أرقام مؤقتة).

وأضاف فلور بقوله: "تعد سيارتا BMW X5، وBMW X3 من أكثر السيارات مبيعًا في الولايات المتحدة حاليًا. ونحن نتوقع أن تحظى النسخة الهجينة المزودة بقابس بشهرة كبيرة أيضًا.

ومنذ بداية العام، استثمرت مجموعة BMW أكثر من عشرة ملايين دولار في إنتاج الطرازات الهجينة المزودة بقابس. كما حصل 225 عامل في مجال تجميع السيارات على التدريب اللازم لإنتاج السيارات الكهربائية، إضافة إلى فريق العمل الذي يتمتع بالخبرات والمهارات اللازمة في المصنع.

شبكة الإنتاج الدولية للبطاريات

تمتلك مجموعة BMW حاليًا ثلاثة منشآت لتصنيع البطاريات: في مركز إنتاج Competence Centre for E-drive Production ضمن مصنع مجموعة BMW في دينجولفينج، ألمانيا، وفي مصنع BMW Group Plant Spartanburg، في الولايات المتحدة،  وفي مصنع Plant Powertrain والمشروع المشترك BMW Brilliance Automotive. تنتج مجموعة BMW أيضًا بطاريات لإنتاج السيارات المحلية بالتعاون مع شريك في تايلاند. كما يقع مصنع أبحاث وتجربة البطاريات في مجموعة BMW Group في ميونيخ.