+A
A-

بيت التمويل الكويتي يستقبل عميد السلك الدبلوماسي

استقبل بيت التمويل الكويتي – البحرين، أحد البنوك الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام مبارك الصباح سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده في المملكة؛ وذلك يوم الأثنين الموافق 5 اغسطس 2019 في المقر الرئيسي للبنك.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ عزام مبارك الصباح: "أود أن اتقدم بجزيل الشكر إلى جميع موظفي وأعضاء الإدارة التنفيذية لدى بيت التمويل الكويتي - البحرين، يتقدمهم السيد عبدالحكيم الخياط على حُسن ضيافتهم واستقبالهم لنا. ويُعد بيتك من أكثر البنوك الرائدة حضوراً بين دول المنطقة، نظراً لتوفيره لمحفظة ثرية بالعديد من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ونتمنى لهم التوفيق دوماً وأبداً في مساعيهم الرامية للإرتقاء بالقطاع المصرفي."

وأكد سعادة السفير الشيخ عزام على عمق الروابط الأسرية والسياسية والتجارية والاجتماعية والتعليمية... التي تجمع البلدين الشقيقين ولا أدلَ على ذلك من وجود المؤسسات المالية الكويتية والمساهمات المباشرة في هذا القطاع وغيره من خلال رؤوس الأموال الكويتية التي لا شك أنها تزيد من حجم الترابط والتعاون والأهداف المشتركة والتي تصُبُ لصالح التنمية في كلا البلدين.  وذكر أن المشاريع الضخمة التي دخل فيها بيتك - البحرين مع الحكومة والمستثمرين آتت ثمارها بإذن الله تعالى، ونحن نراها اليوم على أرض الواقع وما كان هذا ليتحقق لولا فضل الله ومن ثم دعم قادة البلدين لمثل هذا التوجه، ذلك الدعم الممثل في توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه ودعم من سمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وسمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظهم الله ورعاهم ومجلس إدارة بيتك والإدارة التنفيذية وشركائهم.

وشهد حفل التوديع حضور نخبة من الشخصيات بالسفارة الكويتية بالإضافة إلى أعضاء الإدارة التنفيذية في بيتك الذين قاموا بتقديم هدية تذكارية إلى عميد السلك الدبلوماسي – بالنيابة عن جميع منتسبي البنك – وذلك تعبيراً منهم للشكر والامتنان على جهوده طيلة الأعوام السابقة.

ومن جانبه، علق السيد عبد الحكيم الخياط، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين قائلاً: "إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نستقبل سعادة السفير الذي ساهمت جهوده الحثيثة في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ودفعت بها إلى مجالات أكبر وأرحب من خلال دبلوماسية راقية وفعالة.  وعليه، فإننا نتقدم له بالشكر الجزيل لتلبيته لدعوتنا كما نتمنى له دوام التوفيق والسداد في مهامه القادمة".

وأضاف "نشكر سعادة السفير الشيخ عزام مشاركته في فعاليات بيتك المختلفة طيلة فترة عمله المتميزة وكذلك دعوته لممثلين عن بيتك لمشاركة سفارة دولة الكويت جميع فعالياتها وأنشطتها وذلك تقديراً منه لدور المؤسسات الكويتية العاملة في مملكة البحرين وحُبه للتواصل الفاعل بما يفضي إلى تحقيق المزيد من الإنجازات لمصلحة العلاقة البحرينية الكويتية". 

كما أكد السيد عبدالحكيم الخياط على نظرة مجموعة بيتك تجاه عملها في مملكة البحرين وأكد أنها نظرة استراتيجية كانت ولازالت منذ تأسيس بيتك في المملكة وحتى يومنا هذا.

وخلال تبادل الأحاديث بين عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام الصباح وموظفي بيتك تم التطرق إلى عدة مواضيع في مجالات مختلفة خلال فترة عمله حيث قضى أكثر من أربعة عشر عاماً في مملكة البحرين مليئة بالانجازات والعلاقات المتعددة مع مختلف القطاعات في ممكلة البحرين وتحدث عن مشاعره وخبراته وتجربته طيلة هذه الفترة وقد أثنى كثيراً على طيبة البحرين قيادةً وشعباً و ذكر أن هذا هو مايميز مملكة البحرين عن الكثير من الدول حتى أنه يصعب على الزائر بمملكة البحرين مغادرتها عند انتهاء فترات عملهم نظراً لما يتمتع به شعب هذه المملكة من طيبة وكرم وحب للجميع.