+A
A-

طيران الخليج تحقق نتائج مذهلة في عامل إشغال المقاعد وعدد المسافرين

حققت طيران الخليج – الناقلة  الوطنية لمملكة البحرين – نتائج مذهلة خلال النصف الأول من العام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018 مع عامل إشغال مقاعد أعلى بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في عدد المسافرين.

وتتماشى النتائج المذكورة مع مفهوم (البوتيك) الذي أعلنت عنه الناقلة في يناير 2019 ، والذي تركز من خلاله طيران الخليج على استقطاب فئة المسافرين الباحثين عن الرفاهية في سوق الطيران. وقد أظهر نمو السعة والزيادة في عدد الوجهات والرحلات ونمو الأسطول تحسناً استراتيجيًا في نتائج النصف الأول من العام مع زيادة في عامل إشغال المقاعد بلغ 77.4٪ وعدد قياسي للمسافرين بلغ 3.2 مليون مسافر؛ مقارنة بنسبة  74.3 ٪ لعامل إشغال المقاعد و2.6 مليون مسافر في النصف الأول من العام 2018.

وعقّب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشمير كوتشكو على هذا الإنجاز بقوله "نحن فخورون جدًا بالإعلان عن هذه النتائج الرائعة التي حققتها الناقلة الوطنية خلال النصف الأول من العام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018. مع قدرة استيعابية أكبر في عدد المقاعد؛ كان من الصعب تحقيق نسبة أكبر في عامل إشغال المقاعد، لكننا تمكنا من تحقيق هذا الهدف. لقد أثبت مسافرونا ولاءهم للناقلة، وسعدنا أن نرى عودة المسافرين للطيران مع الناقلة الوطنية منذ إطلاقنا لمنتجات أسطولنا الجديد من طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر وإيرباص 320 نيو".

وكانت طيران الخليج قد بدأت في وقت سابق من الصيف عملياتها إلى وجهاتها الموسمية الجديدة ملقا في إسبانيا وصلالة في سلطنة عمان. كما شهد موسم الصيف أيضًا تعزيز شبكة طيران الخليج بإضافة الرحلات إلى الوجهات الموسمية الرائجة؛ مع زيادة التركيز على المسافرين لغرضي الأعمال والسياحة.

 الجدير بالذكر أن طيران الخليج قد بدأت في تحقيق نتائج إيجابية في مختلف مجالات العمل لديها منذ إطلاقها لمفهوم (البوتيك) في بداية العام 2019. علاوة على ذلك، استلمت الناقلة طائرتها الثالثة من طراز إيرباص 320 نيو، وأعلنت عن عزمها بدء تسيير رحلاتها باستخدام  طائرة الإيرباص الجديدة هذه إلى ماليه في جزر المالديف اعتبارًا من أكتوبر 2019. هذا، وستقوم طيران الخليج باستلام طائرتها السابعة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر هذا العام، وذلك كجزء من برنامجها لتحديث الأسطول الذي بدأته في العام 2018 والمتوقع الانتهاء منه في العام 2023؛ حيث تترقب الناقلة استلام ما مجموعه 39 طائرة جديدة لتكوين أسطولها الجديد من الطائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر وإيرباص 320 نيو وإيرباص 321 نيو.