+A
A-

الحبس 3 أشهر لوافد يبيع المسكرات بأسعار لا تتجاوز دينار

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) عقوبة الحبس لمدة 3 أشهر والإبعاد النهائي عن البلاد الصادرة بحق وافد ضبط في كمين وهو يبيع المشروبات المسكرة في إحدى البرادات بمنطقة الشاخورة، كما أمرت بمصادرة المشروبات المسكرة المضبوطة.

وكانت وجهت النيابة العامة للمستأنف تهمة أنه في غضون العام 2019، ارتكب الآتي:

أولا: باع المشروبات المسكرة المبينة الوصف والنوع بالمحضر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

ثانيا: حاز المشروبات المسكرة المبينة النوع والوصف بالمحضر بقصد بيعها في غير الأحوال.

وذكرت أن الواقعة تتحصل في أنه وردت معلومات إلى عريف بوزارة الداخلية، تضمنت أن مصادره السرية أبلغته أن شخصا آسيويا يحوز ويبيع المشروبات المسكرة -الخمر- في إحدى البرادات بمنطقة الشاخورة.

وعليه تم إعداد كمين بالتعاون مع مصدر سري، ليقوم بشراء كمية من المشروبات الكحولية المسكرة من المستأنف، والذي تمكن بالفعل من شراء عدد من علب المسكرات، وبناء عليه تم القبض على المدان وضبط المسكرات الموجودة في البرادة محل الواقعة.

وعثر بحوزة المستأنف على عدد 52 عبوة من أنواع مختلفة، وكذلك مبلغ نقدي وقدره 18 دينارا 475 فلسا من مختلف فئات العملات النقدية.

وبالتحقيق مع المستأنف اعترف بما نسب إليه، وقرر أنه يبيع المسكرات على أفراد الجاليات الآسيوية، بأسعار تتراوح ما بين دينار واحد و800 فلس فقط، والحاصل أنه تلقى اتصالا من أحدهم، والذي طلب منه شراء مشروبات مسكرة، فأبلغه بضرورة الحضور للبرادة لاستلامها، وبعد شراء المذكور لعدد 5 علب داهمتهما الشرطة وتم القبض عليه.