+A
A-

تدشين موسم ناصر بن حمد للموروث البحري

برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تدشن لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الثانية وذلك عند الساعة السادسة من صباح اليوم (السبت) بمنتزه خليفة بن سلمان في الحد.

وأنهت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري كافة التجهيزات لانطلاق المسابقات ابتداء من اليوم السبت، حيث تم الانتهاء من تجهيز مقر المسابقة وإصدار الجدول للمسابقة الأولى.

ويبدأ موسم رياضات الموروث البحري بمسابقة الهير متمثلة باستخراج المحار التقليدي عبر فئة القوارب، وذلك على كأس سمو الشيخ حمدان نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث تم استقبال أكثر من 100 مشارك في هذه المسابقة التي يتم فيها استخراج المحار بشكل تقليدي خلال مساحة 6 كيلومتر مربع في داخل البحر.

وتنطلق القوارب التي تحمل المتسابقين عند الساعة السابعة صباحًا، فيما يبقى المتسابقين في البحر لاستخراج المحار بشكل تقليدي لخمس ساعات متواصلة قبل العودة مجددًا لموقع المسابقة وفتح المحار قبيل إعلان النتائج النهائية في اليوم التالي.

وتستكمل هذه المسابقة يوم الجمعة القادم الموافق للتاسع من أغسطس الجاري ببطولة كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، فيما تختتم مسابقة الهير باستخراج المحار التقليدي السبت السابع عشر من أغسطس الجاري على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

كما يتواصل موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، بإقامة مسابقة الهير متمثلة في استخراج المحار بالمعدات الحديثة (أسطوانات الغوص) وهي المسابقة التي استحدثتها اللجنة المنظمة خلال النسخة الثانية من الموسم، حيث يعتمد المتسابق على المعدات الحديثة للغوص واستخراج المحار بعمق يتراوح بين 9 إلى 12 متر.

وتبدأ المسابقة السبت الرابع والعشرين من أغسطس الجاري على كأس سمو الشيخ فيصل نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فيما تستكمل السبت الحادي والثلاثين من أغسطس على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتختتم المسابقة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يوم السبت السابع من سبتمبر المقبل، إضافة إلى كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك يوم الجمعة الثالث عشر من سبتمبر المقبل.

ولا يزال باب التسجيل مفتوحًا للمتسابقين في المسابقات الأخرى لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجنة رياضات الموروث الشعبي (www.almawroothbh.com).