+A
A-

سمو الشيخ خالد بن حمد: لندن منحت القوة لدعم بريف في انتشارها العالمي

شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، يوم الخميس الموافق 25 يوليو، منافسات النسخة الرابعة والعشرين لبطولة القتال الشجاع "BRAVE 24"، والتي نظمتها منظمة بريف على صالة ملعب كوبر بوكس في العاصمة البريطانية لندن، والتي شارك فيها 16 لاعبا من 11 دولة، هي: مملكة البحرين، انجلترا، إيرلندا الشمالية، كندا، روسيا، لبنان، السويد، ويلز، بولندا، البرازيل وأمريكا.

وقد حضر المنافسات سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس نادي الرفاع الرياضي والثقافي رئيس جهاز الكرة بالنادي وسمو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، وعدد من المدعوين من رجال السياسة والاعمال والمشاهير والمهتمين برياضة فنون القتال المختلطة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بتنظيم بطولة بريف في نسختها الرابعة والعشرين بالعاصمة البريطانية لندن، والتي حظيت باهتمام من قبل الجهات الرسمية، بما انعكس على نجاح هذه النسخة من البطولة، ليضاف لسلسلة النجاحات التي حققها هذا الحدث في رياضة فنون القتال المختلطة لفئة المحترفين.

وقال سموه: "بداية، نوّد أن نشيد بعمق العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة والتي تمتد لأكثر من 200 عام، والتي اكتسبت طابعا خاصا، بفضل المساعي المتواصلة للبلدين في تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لاسيما على المستوى الرياضي"، مضيفا سموه أن البحرين وبريطانيا قد شهدتها تطورا واضحا على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة، والذي أسهم في تبوأهما لمكانة متقدمة على مستوى هذه الرياضة.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن إقامة بطولة بريف في لندن قد أكسبها قوة إضافية تسهم في دعم انتشارها العالمي، نظرا لما تتمتع به لندن من موقع استراتيجي بين دول العالم، وباعتبارها إحدى المحطات الرئيسية في رياضة فنون القتال المختلطة، والتي تجذب المهتمين والرياضيين الذين يمارسون هذه اللعبة، الأمر الذي يسهم في تحقيق الأهداف التي رسمناها لتزيد من شعبية هذه البطولة لتصبح البطولة الرقم واحد في العالم".

وقد أشاد سموه بالمستوى القتالي الكبير الذي قدمه اللاعبون خلال النزالات، والذي عكس بشكل كبير التحضيرات الجادة لمشاركتهم في منافسات هذه البطولة، حيث أضفى على أجوائها الحماس والندية والإثارة، والذي شكل عاملا من عوامل النجاح، مشيدا سموه بالتنظيم والحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، مقدرا سموه في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها منظمة بريف برئاسة السيد محمد شاهد في الإعداد والتحضير والذي انعكس على ظهور هذه البطولة في أبهى حلة.

هذا، وقد تابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جميع نزالات البطولة، حيث آزر سموه لاعبي فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، وهما اللاعب البحريني حسين عياد واللاعب غمزات محمدوف، اللذين حققا الانتصار في هذه المشاركة.

وتوّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللاعب الأمريكي بوبا جنكيز بلقب وزن الريشه، عندما حقق فوزا مستحقا على حساب اللاعب البرازيلي لوكاس مارتنيز في الجولة الأولى من النزال الرئيسي الذي جمعه بينهما في النسخة الرابعة والعشرين من البطولة، حيث نجح اللاعب الأمريكي من المحافظة على لقبه في هذه البطولة.

وحظيت بطولة بريف 24 بنقل مباشر لجميع النزالات على القنوات العربية والأجنبية، ومن بين تلك القنوات قناة أبوظبي الرياضية التي حرصت كعادتها على التفاعل مع هذه البطولة، من أجل المساهمة في إيصال الصورة الحية عن البطولة لجميع البلدان العربية وكذلك مختلف البلدان على مستوى العالم