+A
A-

الأشغال تطرح 150 مناقصة داخلية خلال النصف الأول من 2019

كشف الوكيل المساعد للخدمات الفنية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس إبراهيم حسن الحواج أن الوزارة طرحت 150 مناقصة داخلية خلال النصف الأول من 2019 لنحو 10 إدارات بتكلفة إجمالية بلغت 552,723 دينارا (خمسمائة واثنان وخمسون ألفا وسبعمائة وثلاثة وعشرون دينارا).

وأضاف أن إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي قد تصدرت الإدارات في عدد المناقصات حيث طرحت 55 مناقصة بقيمة 252.009 دينارا (مائتان واثنان وخمسون ألفا وتسعة دنانير)، تلتها إدارة صيانة المباني حيث طرحت 47 مناقصة بتكلفة 285.229 دينارا (مائتان وخمسة وثمانون ألفا ومائتان وتسعة وعشرون دينار)، فيما أتبعتها إدارة مشاريع وصيانة الطرق التي طرحت 30 مناقصة بقيمة 181.614 دينار (مائة وواحد وثمانون ألفا وستمائة وأربعة عشر دينار).

وتابع الحواج أن إدارة هندسة المواد طرحت 6 مناقصات، فيما طرحت إدارة تخطيط وتصميم الطرق 4 مناقصات، وطرحت إدارتا هندسة المواد، وتقنية المعلومات 3 مناقصات لكل إدارة، أما كل من إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي وإدارة الاتصال وإدارة التكاليف فقد طرحوا مناقصة واحدة لكل إدارة.

وأوضح الوكيل المساعد للخدمات الفنية أن المناقصات الداخلية للوزارة تتمثل في المناقصات التي تتراوح تكلفتها التقديرية ما بين 3 آلاف دينار و25 ألف دينار، حيث لا تحتسب أية مبالغ عند التقديم على المناقصات التي لا تتجاوز 10 آلاف دينار، في حين يتم احتساب مبلغ 15 دينارا بحرينيا عند التقديم للمناقصات التي تتعدى 10 آلاف دينار ولا تتجاوز 25 ألف دينار.

وأكد إبراهيم الحواج سعي الوزارة الدائم إلى رفع مستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات المتبعة اختصارا للوقت والجهد على المراجعين من خلال الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة ومن بينها خدمة المناقصات الداخلية التي تتيح للشركات إمكانية بحث وعرض تفاصيل المناقصات الداخلية والحصول أو شراء نسخ من وثائق المناقصات الجديدة، كما تتيح لهم الخدمة خيار الحصول على نسخة من الوثائق التي تم اقتناؤها مسبقا، ويتم ذلك من خلال تعبئة النموذج المعد على موقع الوزارة الالكتروني www.works.gov.bh أو عبر Bahrain.bh.

وأضاف أن هذه الخدمة تمكن الشركات من متابعة المناقصات الجديدة المطروحة الكترونيا بشكل يومي والتقديم لها أو معرفة تفاصيلها، حتى خلال أيام الاجازات الرسمية، كما يمكنهم الاطلاع على نتائج فتح المناقصات كل يوم اثنين على الموقع أيضا مما يسهل العملية على الشركات ويجنبهم عناء الحضور شخصيا للوزارة.

ودعت الوزارة جميع المعنيين للاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حيث توفر خدمات للعملاء بكل يسر وسهولة وفي أي وقت وتتيح لهم إمكانية متابعة الطلبات المقدمة.