+A
A-

"قصر روما" و"هوانا كافيه" إلى نصف نهائي بطولة الوطن

تأهل فريق قصر روما وفريق هوانا كافيه إلى نصف نهائي بطولة الوطن الرابعة التي تقام على ملاعب نادي سماهيج، وذلك بعد تخطي فريق الأحلام وفريق مجوهرات الهدب بالوصول للتعادل السلبي في الوقت الأصلي من المباراة ومن ثم الفوز بالركلات الترجيحية.  وذلك مساء الاثنين الماضي الموافق 15 يوليو 2019م.  

قصر روما يبعثر نوايا الأحلام ويتأهل

بدأ قصر روما المباراة باندفاعية، على عكس الأحلام الذي بدَا عليه التراجع في الربع الأول من المباراة، حيث كانت البداية مع اللاعب محمد عباس علي بتنفيذه لتسديدة.

وفي منتصف الشوط، مرر اللاعب أحمد محمد من قصر روما لزميله اللاعب عيسى جمعة لكنها لم تسمن الشباك.  فيما عاد الأحلام بعد منتصف الشوط بتسديدة من ركلة حرة غير مباشرة نفذها أحمد خميس.  

وفي آخر اللحظات من عمر الشوط، لعب قصر روما عدة تمريرات داخل المرمى لم يترجمها أحمد محمد هدفاً. لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.  

وجاء اللعب هادئاً من الطرفين في الشوط الثاني، وظلت الكرة حائرة نظراً لحساسية مثل هذه المباريات في الأدوار الإقصائية التي لا تقبل القسمة على اثنين. فما كان من الفريقين سوى انتهاج اللعب شبه المغلق والاعتماد على الكرات الثابتة البعيدة. حيث يمتلك الفريقان عناصر جيدة وتشكيلة متناسقة.

ولم يمنع هذا  الحذر من محاولة الأحلام في التسديد بواسطة إبراهيم عاشور في الدقيقة 11، وضياع فرصة أخرى للاعب علي حسين.

ولم يمنع قصر روما أيضاً من المحاولة عن طريق اللاعب محمد حسن ثابت في الدقيقة 12 وتسديدة أخرى للاعب حسين زويد.  

انتهت المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وفاز قصر روما بالركلات الترجيحية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

حصل على جائزة أفضل لاعب عبدالله علي حارس قصر روما مقدمة من محلات شووت للرياضة.  

هوانا كافيه يحجز مقعداً لنصف النهائي

وشهد اللقاء الذي جمع فريق هوانا كافيه ومجوهرات الهدب تعادلاً سلبياً في الشوط الأول.

إذ كانت عدة فرص محققة في طريقها إلى الشباك من جانب هوانا كافيه، كانت إحداها تمريرة خلفية بالكعب من هادي علي وتسديدة من مازن محمد مرت بجوار القائم الأيسر.  وأخرى عن طريق اللاعب مهدي إبراهيم، فيما عادت الكلمة لفريق مجوهرات الهدب بتسديدة مرت من أعلى المرمى بواسطة حسن فوزي.

وعاد هوانا كافيه من جديد لمحاولة التسجيل من جانب اللاعب هادي علي واللاعب مازن محمد واللاعب عباس محمد، إلا أن حارس مجوهرات الهدب كان حاضراً للتصدي لتلك الكرات.

وختم الشوط عدنان حبيب من مجوهرات الهدب من تمريرة لم تثمر عن أي ترجمة لهدف، لينتهي الشوط سلبياً.

وأمام صعوبة مثل هذه المباريات، أمّن الفريقان دفاعهم بشكل ملحوظ، وتوزعت الكرات إلى نقلات بعيدة، وبرز هادي علي من هوانا كافيه في توزيع اللعب، فيما فريق مجوهرات الهدب كانت لديه صعوبة في الوصول لمرمى كافيه.  

وحصل هوانا كافيه على فرصة نفذها اللاعب مهدي إبراهيم بعد ارتباك من الناحية الدفاعية حتى نجح الدفاع في إبعادها لركنية، وفرصة أخرى نفذها عيسى علي.

كما حصل فريق مجوهرات الهدب تسديدة حرة مباشرة من سيد حسين رضي نجح حارس هوانا كافيه في إبعادها بصعوبة.   

انتهت المباراة بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي، وفاز فريق هوانا كافيه بالركلات الترجيحية بنتيجة 2 x 0 أدار اللقاءين الحكم إبراهيم الشاخوري، وفي مراقبة المباراة أعضاء اللجنة علي جناحي وأيمن مرهون.  

حصل على جائزة أفضل لاعب علي عبدالنبي حارس هوانا كافيه مقدمة من محلات شووت للرياضة.  

مباريات اليوم

يلعب مساء اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019م عند الساعة 8:15 ضمن الجولة الثانية لبطولة روابط الأندية الأوروبية  ، في المباراة الأولى فريقا رابطة تشيلسي ورابطة ريال مدريد، وفي المباراة الثانية رابطة ميلان ورابطة انتر ميلان.