+A
A-

سنة لآسيوي ضرب شرطيين استوقفاه للتأكد من إقامته

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف آسيوي مدان بالاعتداء على شرطي أثناء محاولته الهرب من قبضة أفراد الدورية المدنية، والذين استوقفوه لسؤاله عن بطاقة هويته والتأكد من صلاحية لإقامته، وأيدت معاقبته بالحبس لمدة سنة واحدة، فضلا عن حبسه لمدة 10 أيام عن تهمة الإقامة غير المشروعة في البلاد، فيما برأته من تهمة إهانة الشرطي المجني عليه، مع الأمر بإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

كانت وجهت النيابة العامة للمستأنف أنه بتاريخ 31 ديسمبر 2018، ارتكب الآتي:

أولا: اعتدى على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام وهو العريف المجني عليه أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته.

ثانيا: أهان بالفعل الموظف العام الشرطي المجني عليه أثناء وبسبب تأديته لوظيفته.

ثالثا: أقام في البلاد بطريقة غير مشروعة بأن لم يجدد رخصة الإقامة القانونية الصادرة عن الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة والتي تؤهله للإقامة في مملكة البحرين.

الواقعة تتحصل فيما ورد بأقوال المستأنف أنه وأثناء ما كان يسير في منطقة العدلية توقفت بجانبه سيارة فيها شخصين وأبلغاه أنهما من الشرطة، وطلبا منه إبراز بطاقة هويته، فأبلغهم أنه لا يحملها وأنها موجودة في مقر سكنه، ويدعي أنه طلب منهما مرافقته للاطلاع عليها.

لكنه تحرك من المكان فلحقا به بسرعة بواسطة السيارة، مشيرا إلى أنه خاف منهما ظنّا منه أنهم أشخاص عاديين يريدون سرقته، فركض هاربا بعيدا عنهما، وعندما أمسكا به، ادعى عليهما أنهما ضرباه عدة ضربات، حتى تمكن من الهرب من بين أيديهما.

وأضاف أن أحدهما شاهده وهو يهم بعبور الشارع، ونظرا لوجود سياج حديدي قصير يفصل بين الشارعين فقد سقط على الأرض عندما حاول القفز عليه فتم القبض عليه.